أخبار عاجلة

رئيس جنوب أفريقيا: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع المملكة

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس جنوب أفريقيا: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع المملكة

أكد الرئيس سيريل راما فوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، ضرورة بذل المزيد من التعاون لزيادة التبادل التجاري بين المملكة وجنوب أفريقيا، وزيادة الاستثمارات المشتركة في المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية، وتقديم التسهيلات والحوافز لهذه الاستثمارات بما يتوافق مع طموحات البلدين والشعبين الصديقين.

وعبر، خلال كلمته في لقاء الأعمال السعودي الجنوب أفريقي، أمس، عن بالغ تقديره وامتنانه للحفاوة وحرارة الاستقبال وكرم الضيافة والوفد المرافق خلال زيارته للمملكة.

وقال: "انبهرت بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومدى التطور البحثي فيها وكنت سعيداً عندما وجدت عددًا من مدرسيها وطلابها الباحثين من دولة جنوب أفريقيا".

كما قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - متمنياً أن يري مستثمرين من رجال الأعمال السعوديين ، في جنوب أفريقيا ومزيد من التعاون بين رجال الأعمال في البلدين.

من جانبه، أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عمق العلاقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن التطور مستمر بين البلدين.

وأضاف: "نأمل من مجتمع رجال الأعمال أن نعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين وانطلاقاً يكون في تفعيل مجلس رجال الأعمال وعقد منتديات الأعمال والتعرف على الفرص الاستثمارية".

من جانبه، نوه رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي بالتطور المستمر للعلاقات بين المملكة وجنوب أفريقيا التي تدعمها الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الاقتصادي، بما يسهم في نمو العلاقات التجارية والاستثمارية بشكل أفضل.

وأعرب عن تطلعه بأن يستفيد الجانبين من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين، وتحويلها لشراكات ناجحة تعود بالنفع على بلدينا، مع حجم تبادل تجاري بلغ نحو 13.8 مليار ريال في العام 2016م، مقارنة بـ 30.2 مليار ريال في عام 2013م، داعياً لبذل المزيد من الجهود على كافة المستويات سواء على مستوى الحكومات أو أصحاب الأعمال، للرفع من حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الشراكة الاقتصادية، بما يحقق تطلعات الدولتين ومكانتهما الاقتصادية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكد "العبيدي" أن هذا اللقاء يأتي والمملكة تخطو خطوات نحو تنفيذ رؤية طموحة لا يقتصر تأثيرها الإيجابي فقط على المستوى المحلي، وإنما أيضا يمتد تأثيرها ليصل إلى المستوى الاقليمي والعالمي؛ مبيناً أن هذه الرؤية تتضمن السعي نحو تحقيق إصلاحات جوهرية تسهم في تعزيز حركة التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وهو ما يفتح آفاق أوسع للتعاون مع شركائنا الدوليين ولعل من أهم شركائنا أصحاب الأعمال في جمهورية جنوب أفريقيا.

وفِي نهاية اللقاء، تم توقيع اتفاقية في مجال الطاقة المتجددة بين شركة "أكوا باور" ممثلة برئيس مجلس الإدارة ورئيسها التنفيذي محمد أبو نيان والصندوق المركزي للطاقة ممثلاً بالرئيس التنفيذي جوديفري مواقي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس جنوب أفريقيا: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع المملكة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق اليوم.. انقطاع المياه عن الدقي والعجوزة وميدان الجيزة 6 ساعات
التالى البترول تستهدف تقليل استيراد الوقود إلى 12% فقط قبل نهاية 2021