أخبار عاجلة
منى زكي تتخلى عن الماكياج في أحدث طلاتها.. صور -
سرقة الهوية أكثر الهجمات شيوعًا ضد الشركات -
فوائد الكركم لتبييض الأسنان -

"منشآت" تبحث رفع نسبة إقراض المشاريع الصغيرة

"منشآت" تبحث رفع نسبة إقراض المشاريع الصغيرة
"منشآت" تبحث رفع نسبة إقراض المشاريع الصغيرة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

"منشآت" تبحث رفع نسبة إقراض المشاريع الصغيرة

مكة - مكة المكرمة

بحثت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» خلال ورشة عمل قطاع التمويل في مقر مؤسسة النقد العربي السعودي في الرياض بحضور عدد من البنوك والشركات التمويلية، رفع البنوك والشركات التمويلية لنسبة إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 والمتضمنة زيادة معدل نسبة الإقراض إلى 20% بحلول عام 2030.

واستعرضت «منشآت» أهدافها وخططها في توفير حلول تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والبرامج الجديدة التي يطرحها برنامج كفالة لتمويلها، فيما شهدت الورشة مناقشة إنشاء منصة لربط جهات التمويل الإقراضي والاستثماري التي تهدف إلى تسهيل حصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على التمويل.

كما تمت مناقشة دعم وتحفيز انتشار صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء، وتعزيز دور البنوك وشركات التمويل لتطوير القطاع، وتنويع الحلول التمويلية، ودعم منصات القطاع الخاص للتمويل باستخدام حلول التقنية المالية، وأهمية إنشاء حاضنات ومسرعات الأعمال.

وقال نائب المحافظ للتمويل في «منشآت» محمد المالكي «نعمل بشكل مستمر على تنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع الجهات الرقابية والقطاعين العام والخاص، كما نسعى لتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، والعمل مع الجهات الرقابية لوضع السياسات والمعايير لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى دعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت مما يساعد في رفع مساهمتها في الناتج المحلي توافقا مع رؤية المملكة 2030».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "منشآت" تبحث رفع نسبة إقراض المشاريع الصغيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق لسد العجز.. الكويت تستعين بمعلمين ومعلمات من مصر وفلسطين
التالى الإسكان: تنفيذ 26 مشروعا لمياه الشرب والصرف بتكلفة 6.9 مليارات جنيه