مسئول حكومي: كسر فى القطبان أحد سيناريوهات حادث أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مدحت إسماعيل

توقع مصدر حكومي، أن يكون سبب خروج جرار وبعض عربات قطار 982 مكيف"القاهرة ـ أسوان"، فى الساعات الأولى من صباح اليوم كسر في قطبان السكة، لافتاً إلى أن القطار كان يسير على الخط وهذه المنطقة ليس بها أي تحويلات أو مزلقانات.

وأضاف المصدر لـ"المال"، أن اللجنة الفنية التي صدر قرار وزير النقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل بتشكيلها عقب علمه بالحادث، برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية لتنظيم سلامة النقل بالوزارة ومعاون وزير النقل لشئون السكك الحديدية ورئيس الإدارة المركزية لهندسة السكة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة المناطق، فى طريقها لموقع الحادث.

وأشار المصدر إلى أن الحادث لم ينتج عنه أي وفيات، لكن هناك ما يقرب من 10 مصابين حتى الآن، موضحاً أن قبل نهاية اليوم سيتم تحديد سيناريوهات الحادث بشكل مبدئي لحين انتهاء اللجنة الفنية من كتابة تقريرها النهائي.

وخرج جرار القطار المكيف، بين محطتي "سلوي وكاجوج" خط القاهرة - السد العالي، وتم تحريك آلات الرفع والأوناش لموقع الحدث وجاري المتابعة مع غرفة إدارة الأزمات.

فى سياق متصل، قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إقالة المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، وتكليف المهندس أشرف محمد رسلان رئيس قطاع خطوط المسافات الطويلة، بأعمال رئيس مجلس إدارة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق