إصدار التراخيص إلكترونيًا يمنح الثقة في شراء العقار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر إصدار التراخيص إلكترونيًا يمنح الثقة في شراء العقار

أكد عقاريون أن إصدار وزارة الإسكان رخص البيع إلكترونيا للمشاريع تحت الإنشاء التابعة لبرنامج «سكني» عبر منصة «وافي» سيساهم في تكوين فكرة واضحة لدى المستهلك عند إقدامه على طلب الوحدة، وأشاروا إلى أن هذا سيمنح ثقة أكبر عند شراء العقار.

وأوضح المختص في الاستثمار والتطوير العقاري الدكتور فهد السويلم أن هذه الخطوة ستكون أشبه بضمان وإيضاح للمستهلك قبل شراء العقار؛ وذلك لوجود رؤية وخطوات واضحة، مع وجود قنوات تشرف على الشراء، فالمستهلك هنا دخل بين أطراف أخرى تشرف وتتابع حتى عملية الشراء.

من جانبه، أشار عضو مجلس الشورى سابقا خالد بن سعيد أن إصدار رخص البيع إلكترونيا عبر منصة «وافي» سيساهم في عملية تنظيم العملية الشرائية للعقار، إذ سيتم من خلالها تسجيل حقوق كل الأطراف سواء كان للعقاري أو للمستهلك، موضحا أن هذه الطريقة التي أطلقتها الوزارة ستساعد على إصدار الرخصة في وقت سريع؛ كونها إلكترونية وبسيطة وستخدم أكبر شريحة ممكنة.

من جهته، قال رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة جدة عبدالله الأحمري: إن وزارة الإسكان تعطي بذلك خارطة طريق واضحة للمستهلكين، يختار من خلالها المستهلك ما يريد، فمن خلال الشبكة العنكبوتية يتم توفير كل معطيات المشروع سواء حجم الوحدة أو قيمتها وعدد غرفها، ومعرفة كل المزايا التي تتمتع بها الوحدة، إضافة إلى الاتصال وتعبئة نموذج الطلب إلكترونيا وبدون تقديم طلب ورقي.

يذكر أن منصة «وافي» للمطورين المرشحين لتنفيذ مشاريع برنامج «سكني» ستساهم بالربط بين ٤ جهات للتحقق من بيانات الأطراف المعنيين، وتتيح إمكانية البيع من المطور العقاري للأفراد، ولتكون هناك إدارة ومتابعة الشكاوى بين أطراف المشروع من قبل منصة «وافي»، بالإضافة إلى إمكانية إصدار تراخيص بيع الوحدات العقارية للمشاريع الجديدة، كما أن خطوات ومتطلبات تراخيص البيع على الخارطة لمشاريع برنامج «سكني» تتطلب تقديم طلب جديد عبر الدخول لبرنامج «وافي»، واختيار السجل التجاري للمشروع، وإضافة اسم ووصف المشروع وتحديد موقعه على الخريطة مع طباعة الترخيص وسداد الرسوم، بالإضافة إلى وجود اتفاقية سارية مع أطراف المشروع.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إصدار التراخيص إلكترونيًا يمنح الثقة في شراء العقار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق