أخبار عاجلة
البرازيل تشكر محمد بن زايد -
زاكيروني يركز على اللمسة الأخيرة -

محمد بن سلمان والشرق الأوسط الأوروبي

محمد بن سلمان والشرق الأوسط الأوروبي
محمد بن سلمان والشرق الأوسط الأوروبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر

محمد بن سلمان والشرق الأوسط الأوروبي

بَثت مداخلات وردود سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الجلسة الحوارية الرئيسة التي جمعت بين سموه وولي عهد مملكة البحرين، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف، بحضور الشيخ محمد بن راشد، في منتدى مبادرة الاستثمار الذي عقد في مدينة الرياض مؤخراً.. بالأمل والطمأنية لشعوب ومواطني منطقة الشرق الأوسط، عندما عبر سموه عن رؤيته لمستقبل هذا الجزء المهم جداً من العالم بأنه سيصبح خلال السنوات القليلة القادمة «أوروبا الجديدة»، معتقداً أن هذا الهدف سيتحقق مئة بالمئة.

إن الفرق بين الشرق الأوسط الجديد الذي يطمح إليه سمو الأمير محمد وبين ذلك الشرق الأوسط الجديد الذي خطط ورسم له الغرب بمساعدة قوى إقليمية معادية كبير وبون شاسع، كون أن الشرق الذي خطط له الغرب تحت وطئة ما سُمي بالربيع العربي عَمد إلى نشر الفوضى العارمة من خلال ما يُعرف بالفوضى الخلاقة التي عَمقت من الخلافات السياسية بعدد من الدول العربية وحولتها إلى حمامات دم، انتهت بتدمير مقدراتها وقتل وتشريد أعداد كبيرة من مواطنيها.

إن مستقبل الشرق الأوسط الذي يراه وينشده ويطمح إليه الأمير محمد بن سلمان يستند ويرتكز إلى مسلمات وممكنات حقيقية وواقعية يُمكن لها أن ترتقي بالشرق الأوسط وبشعوبه إن صدقت النيات، ليصبح وكما وصفه الأمير محمد بشرق أوسط أوروبا الجديدة، مستشهداً في ذلك بالعديد من النماذج والإنجازات العديدة الإيجابية والرائعة التي تحققت في عدد من الدول العربية، مثل جمهورية مصر العربية، التي حققت نمواً اقتصادياً بلغ 5 في المئة وانخفاضاً ملحوظاً في معدلات البطالة. كما أشاد سموه بالإنجازات الحضارية التي تحققت بدول عربية أخرى عديدة مثل مملكة البحرين، ودولة الكويت والعراق، ولبنان، بما في ذلك دولة قطر رغم خلافنا معها.

وفي ذات السياق أشاد سمو الأمير محمد بالإنجازات التي تحققت بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك بالشيخ محمد بن راشد الذي أعطى نموذجاً علمياً وعملياً رائعاً للتقدم والتطور والحضارة منذ التسعينات الميلادية يمكن أن يحتذى به ليجعلنا أن نتقدم أكثر وأكثر.

أخيراً وليس آخراً، تحدث سمو الأمير محمد عن الإنجازات الاقتصادية التي تحققت في المملكة وأحدثت مضاعفة في إيراداتها غير النفطية في آخر عامين بثلاث مرات. وتحدث كذلك عن قوة ومتانة الميزانية العامة للدولة والتي أقرت وللمرة الأولى في تاريخ المملكة بحجم إنفاق تجاوز التريليون ريال سعودي.

وفق الله سمو الأمير محمد وحقق له أمانيه وطموحاته لتصبح منطقة الشرق الأوسط كما يراها سموه قريباً بإذن الله أوروبا الجديدة لتنعم المنطقة وشعوبها بالأمن والأمان والاستقرار ويعمها النمو والنماء والإنجازات الحضارية والتنموية العملاقة.

Your browser does not support the video tag.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد بن سلمان والشرق الأوسط الأوروبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق أسواق النفط تترقب بدء تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران
التالى «وول ستريت» تتلقى دعماً من مكالمة ترامب - جين بينج