أخبار عاجلة
سامية عبو: "المجلس والحكومة في خدمة اللوبيات" -
صور| امتداد المواجهات في رام الله -
مستوطنون يضعون 'تمائم' في جدار الأقصى -
السبسي يستقبل رئيس كتلة الولاء للوطن (فيديو) -

وزير قطاع الإعمال: افتتاح مشروع «كيما 2» فبراير المقبل 

وزير قطاع الإعمال: افتتاح مشروع «كيما 2» فبراير المقبل 
وزير قطاع الإعمال: افتتاح مشروع «كيما 2» فبراير المقبل 

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن تطور كبير في الأعمال الخاصة بإنشاء مشروع كيما 2 بأسوان لإنتاج الأسمدة الأزوتية، وأوضح أن نسبة الإنجاز تجاوزت 90% وأن العمل حاليا يتم على قدم وساق وسيتم الافتتاح فى فبراير المقبل.

كما كشف الوزير في ندوة مع "الأخبار"، عن مشروعات جديدة بشركة مصر للألمومنيوم، قائلا: طاقة المصنع الحالية 350 الف طن والكهرباء تمثل 40% من التكلفة بالأسعار الرسمية 108 قرش للكيلو وات ساعة، وحاليا نبحث الاتفاق عن انشاء محطه طاقه شمسية بقدرات 300 ميجا وات ستوفر على الأقل نحو 12% من استهلاك الكهرباء وهذا سينعكس على ارباح الشركة بالايجاب.

وتابع قائلا: بالاضافة الى ذلك هناك توسعات جديدة باضافة طاقة 250 الف طن بماكينات جديدة اقل استهلاكا للطاقة وستحقق الشركة مكاسب اكبر خلال الفترة المقبلة. 

وكشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة جديدة لتطوير شركة النقل والهندسة، وقال إن هذه الشركة تنفذ حاليا وتصنع اطارات الجرارت، وقررت لظروف معينة الاكتفاء بخمس مقاسات فقط من أصل 23، فى حين أن ال 18 مقاسا المتبقية اسعارها مرتفعة بسبب عدم تواجدنا.

وأضاف: لدينا خطة تطوير وندرس نقل المصنع القديم من سموحة الى العامرية واستغلال الأصول، وبناء مصنع جديد وانتاج 10 مقاسات إضافية، وقد يأخنا التطوير الى انتاج كاوتش السيارات وسيارات الركوب والنقل مع مراعاة السوق الخارجية.

ومن ناحية أخرى تحدث الوزير عن دمج الشركة الهندسية للسيارات مع النصر للسيارات، قائلا: الشركتان الأولى تابعة للقابضة للنقل البرى والبحرى والثانية تابعة للقابضة المعدنية، وعملية الدمج قد يحددها الشريك الذى نبحث عنه، الدمج استثناء وحيثما تكون الفائدة سيتم، وعلى سبيل المثال لدينا 3 شركات نقل ركاب تابعة للقابضة للنقل البرى والبحرى، وفى أى مكان فى العالم هذه مجرد خطوط يتم دمجها فى شركة واحدة فضلا عن شركات التجارة الخارجية توفيرا للنفقات سيتم دمجهم.

وكشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن قرار للجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، بقيام المجلس الحالي بتسيير الأعمال لحين صدور قرار التشكيل الجديد، وقال: نعكف حاليا على الاختيار وإحداث التغييرات المطلوبة في وقت قريب.

وأضاف الوزير أنه تم تعيين مجلس جديد للقابضة للتأمين مؤخرا وحاليا العمل جارى لاختيار مجلس القابضة للنقل، موضحا أن اختيار قيادات الشركات سيخضع لمعايير ومواصفات

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير قطاع الإعمال: افتتاح مشروع «كيما 2» فبراير المقبل  برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق "المصرف المركزي" يصدر تعميماً بشأن اصدار دفاتر الشيكات
التالى "فتيحي": انتهاء مذكرة تفاهم مع "إثمار كابيتال" الإماراتية دون اتفاق