أخبار عاجلة
شكوك حول مستقبل ديفيد لويز في تشيلسي -
Drivers pay S$100,000 fine, jail for accepting S$1 bribe -
Drivers pay S$100,000 fine, jail for accepting S$1 bribe -
البوح العاطفي -

خاص| مؤيد مخلوف: 1.2 مليار دولار حجم استثماراتنا في السنة الماضية

قال مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لـمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن استثمارات المؤسسة لتعزيز ريادة الأعمال ومساندة الشركات الناشئة، تعدت الـ100 مليون دولار في المنطقة. 

وأوضح «مخلوف»، خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن من بين استثمارات المؤسسة في مشروع الأعمال وصندوق الاستثمار «الجبرا فنشرز»، وهو صندوق رأس مال حديث التأسيس، يديره 4 شركاء، هم كريم حسين، وطارق أسعد، وزياد مختار، ود.خالد إسماعيل، ويهدف إلى مساعدة الجيل الجديد من رواد الأعمال، عبر منحهم تمويلات لمشروعاتهم التى ستحقق معدلات نمو جيدة مستقبلًا، بعد إجراء دراسات حولها.

وأشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية، حققت استثمارات في مصر خلال السنة المالية الماضية 1.2 مليار دولار، لافتًا إلى أن توقيع الاتفاقية اليوم مع شركة فيزيتا بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، ورئيس التنفيذي للمؤسسة فيلي لو هورو، له أهمية كبيرة، حيث أن شركة فيزيتا والشركات الناشئة لديها القدرة على دفع عجلة الابتكار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد فيزيتا شركة مصرية لها منصة إلكترونية تتيح للمرضى إمكانية البحث عن الطبيب المناسب بسرعة عبر 3 دول في الشرق الأوسط، وتوفر الشركة خدمة الاستشارات الطبية في تخصصات أبرزها المخ والإعصاب، والجلدية والتناسلية، والنساء والتوليد، والمسالك البولية، والقلب والأوعية الدموية، والعلاج الطبيعي.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل العالمية لدعم ريادة الأعمال، وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة.

حضر توقيع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و أمير برسوم، رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية.

يأتي ذلك في إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باختيار أكثر من 100 شركة ناشئة وواعدة في إفريقيا للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في جميع أنحاء القارة، وذلك قبل يوم من عقد منتدى إفريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ خلال يومى 8 و9 ديسمبر الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خاص| مؤيد مخلوف: 1.2 مليار دولار حجم استثماراتنا في السنة الماضية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق التضخم السنوي في فنزويلا يتخطى المليون بالمائة
التالى سائقون يؤجّلون تزويد سياراتهم بالوقود للاستفادة من انخفاض الأسعار خلال ديسمبر