أخبار عاجلة

"I-score" تنتهى من حصر 80 ألف كيان يبيع بالتقسيط

"I-score" تنتهى من حصر 80 ألف كيان يبيع بالتقسيط
"I-score" تنتهى من حصر 80 ألف كيان يبيع بالتقسيط

انتهت الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «I-SCORE»، من حصر 80 ألف كيان يعمل بطريقة البيع بالتقسيط فى مصر خلال الفترة الماضية.

وقال محمد كفافى، رئيس الشركة، إن هذا الحصر مبدئى ومازال العمل مستمرا فى حصر جميع الكيانات التى تعمل فى هذا القطاع، متوقعا الانتهاء من الحصر الشامل للكيانات العاملة مطلع العام المقبل خاصة بعد تعليمات البنك المركزى.

وأكد كفافى، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الهدف من التعليمات هو عدم تحميل العميل أكثر من طاقته وتقليل حجم الأعباء المالية عليه بشكل أو بآخر، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية ستساعد «آى سكور» فى حصر هذه الكيانات.

وأصدر البنك المركزى مؤخرا، عددا من المحددات للبنوك المحلية، يجب أن تراعيها عند إقراض شركات البيع بالتقسيط بهدف شراء السلع الاستهلاكية أو المعمرة، واشترط على البنوك أن يكون التمويل لتلك الشركات بالعملة المحلية فقط، مع الأخذ فى الاعتبار آجال محافظ تلك الشركات لتجنب عدم توافق الآجال.

وبحسب "المركزى"، يتعين على البنوك التأكد من التزام المحال ومنافذ البيع التجارية والشركات العاملة فى مجال تمويل البيع بالتقسيط التى تقوم بمنح عملائها تسهيلات فى السداد لشراء سلع استهلاكية، وكذلك شركات السيارات بتطبيق نسبة الـ35 % المقررة فى تعاملاتها مع عملائها، فى حالة التعامل مع تلك الجهات فى أى من أوجه التوظيفات.

وأشار رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، إلى أن الشركة نجحت فى ضم شركات جديدة مؤخرًا مثل التخصيم حيث تعاقدات مع 3 شركات وتسعى لضم 5 أخرى خلال العام المقبل، لافتا إلى أن الاستعلام لعملاء الشراء بالهامش سيدخل حيز التنفيذ خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأكد أن سجل الضمانات المنقولة، ساهم فى تحسين ترتيب والحصول على درجات إضافية ضمن تقرير ممارسة الأعمال لعام 2018، موضحًا أن عدد الإشهارات بسجل الضمانات المنقولة حتى الآن بلغ 15 ألف ضمانة مشهرة بقيمة بلغت تقارب 500 مليار جنيه، متوقعا تحقيق الشركة أرباحاً بقيمة 80 مليون جنيه بنهاية 2018.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "I-score" تنتهى من حصر 80 ألف كيان يبيع بالتقسيط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصدر

السابق خبير: 300 تريليون قدم مكعب مخزون البحر المتوسط من الغاز الطبيعي
التالى آخر تحديث لأسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء