أخبار عاجلة
رسميا.. عادل عبد الرحمن مديرا فنيا لسموحة -

«ليلى».. أول محطة سعودية لإنتاج الطاقة الشمسية

«ليلى».. أول محطة سعودية لإنتاج الطاقة الشمسية
«ليلى».. أول محطة سعودية لإنتاج الطاقة الشمسية

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«ليلى».. أول محطة سعودية لإنتاج الطاقة الشمسية

«عكاظ» (الأفلاج)

أعلنت شركة تقنية للطاقة الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لمشروع المحطة الشمسية «ليلى»، على مساحة 720 ألف متر مربع، بقدرة إنتاجية تبلغ 10 «ميجاواط».

وتعتبر «ليلى» أول محطة إنتاج طاقة مستقلة تعمل بالطاقة الشمسية وترتبط مباشرة بالشبكة الكهربائية؛ ما يعني قدرة المشروع على تغطية 10% من احتياج منطقة الأفلاج.

من جانبه، قال مدير المشروع المهندس وليد الهليل: «اكتمال أعمال المحطة في مشروع من هذا النوع هو بلا شك مصدر فخر لنا جميعا، لاسيما أنه يأتي في وقت تشهد فيه السعودية حضورا دوليا بارزا في المجالات كافة، خصوصا في سوق الطاقة العالمي».

وأضاف: «لطالما كانت خطوات حكومة المملكة فاعلة وواضحة في سبيل تنويع مصادر الطاقة، ودعم الطاقة المتجددة عبر استغلال الموارد المحلية مع ضمان رفع القدرة الإنتاجية والحفاظ على البيئة».

يذكر أن مشروع «ليلى» هو الأول من نوعه في السعودية، وهو ثمرة اتفاق وجهد مشترك بين «شركة تقنية للطاقة» المملوكة بالكامل للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والشركة السعودية للكهرباء.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «ليلى».. أول محطة سعودية لإنتاج الطاقة الشمسية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق أرامكو تستحوذ بالكامل على «أرلانكسيو»
التالى «ساما»: إيقاف 3 شركات عن العمل في التأمين