أخبار عاجلة
جيش الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بالضفة -

وزيرة السياحة: رفع القدرة التنافسية بالقطاع خلال عام 2019

وإليكم تفاصيل الخبر وزيرة السياحة: رفع القدرة التنافسية بالقطاع خلال عام 2019

أ ش أ

صرحت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط إن عام 2018 شهد العديد من الإنجازات على كافة المحاور بالوزارة، حيث تمكنا من وضع برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع، والذي تمت صياغته بالتنسيق مع الشركاء في القطاع وتدشينه من مجلس النواب في نوفمبر الماضي.

وأضافت الوزيرة – في تصريح خاص لها اليوم الثلاثاء- أن عام 2019 سيشهد العمل على تطبيق محاور الإصلاح الهيكلي، وهي الإصلاح المؤسسي والتشريعي، والترويج والتنشيط،

والبنية التحتية، والاستثمار، والاتجاهات السياحية الحديثة.

وأشارت إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي يهدف إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية بالقطاع لتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وحول تطوير الهيكل الإداري لوزارة السياحة، أوضحت الوزيرة أنه تم الانتهاء من تأهيل الدفعة الأولى من الكوادر المتميزة من شباب العاملين بالوزارة، وسيتم العمل على تأهيل الدفعة الثانية، حيث تم تقييم 65 موظفا من الكوادر المتميزة، وتدريبهم على مجموعة من البرامج المطلوبة لبناء أساسيات العمل المتميز في بيئة العمل، وإجراء تقييم بعد انتهاء هذه الدورات التدريبية لإعادة توزيعهم والاستفادة من إمكاناتهم.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 25 متدربا ضمن برنامج إعداد المدرب “tot” من الكوادر المتميزة من العاملين بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية تمهيدا للاستفادة منهم في التدريب الداخلي للعاملين.

وأوضحت رانيا المشاط أنه تم العمل على رفع كفاءة العنصر البشري، حيث تم الانتهاء من وضع استراتيجية الموارد البشرية لقطاع السياحة 2018- 2020 بالتعاون مع مشروع دعم

وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني “شضإش” والاتحاد المصري للغرف والشركات السياحية.

وأشارت إلى أنه تم التعاون مع مشروع دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني “شضإش” في إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة “شيف المستقبل” التي ينظمها البرنامج الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وتحت رعاية وزارتي السياحة والتربية والتعليم والتعليم الفني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزيرة السياحة: رفع القدرة التنافسية بالقطاع خلال عام 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة أنباء أونا

السابق شركة أبحاث توصي بالحياد لـ"بتروكيم" بسعر مستهدف 30.8 ريال
التالى "نمو" تكسب 24 نقطة