أخبار عاجلة
محكمة يابانية ترفض إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة -
أمن العريش يتسلم مقار لجان الانتخابات التكميلية -
بالصورة.. الأطباء قلقون على صحة ترامب -

السعودية تؤكد على بناء طاقة متجددة مستدامة

السعودية تؤكد على بناء طاقة متجددة مستدامة
السعودية تؤكد على بناء طاقة متجددة مستدامة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

السعودية تؤكد على بناء طاقة متجددة مستدامة

«عكاظ» (أبوظبي)

أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد السلطان أن السعودية تعمل على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام يشمل الصناعات والخدمات وتوطين التقنيات وتأهيل الكوادر البشرية، وإدخال الطاقة البديلة ضمن مزيج الطاقة الوطني، فيما جرى تحديد الأهداف في مجال الطاقة المتجددة بسعة 9.5 جيجاوات كمرحلة أولى بحلول عام 2023، تشمل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الجيوحرارية، وتحويل النفايات إلى طاقة.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها في أعمال الدورة التاسعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في أبوظبي أمس (الجمعة).

وأشار إلى أن المملكة شرعت في التخطيط لتحفيز القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بهذا المجال للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة، كما التزمت بإيجاد سوق تنافسية محلية للطاقة المتجددة، ووضعت لها منهجية واضحة تضمن تنافسية الطاقة المتجددة، وتوفير التمويل اللازم من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص والعمل على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعودية تؤكد على بناء طاقة متجددة مستدامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق «وافي»: إطلاق النسخة الثانية من «وافيكس 2019»
التالى أبوظبي: 21 قطاعا سعوديا يشارك في «أسبوع الاستدامة»