أخبار عاجلة

تجميد مشروع نووي بريطاني يكبد «هيتاشي» 2.8 مليار دولار

6e9a40af21.jpg

«الاقتصادية» من الرياض

أعلنت مجموعة "هيتاشي" اليابانية أنه "لم يتم اتخاذ قرار رسمي" بشأن مستقبل مشروع بناء محطة طاقة نووية في بريطانيا بعد تواتر تقارير بشأن اعتزام المجموعة وقف أعمال البناء في المحطة.
وبحسب "الألمانية"، أفادت صحيفة "نيكاي أسيان ريفيو" بأن مجلس إدارة مجموعة "هيتاشي" سيقرر، على الأرجح، تجميد كافة أعمال بناء محطة "وايلفا نيويد" الأسبوع المقبل. وستتكبد المجموعة خسائر تراوح ما بين 200 و300 مليار ين ياباني (2.8 مليار دولار) بعد تجميد أصول مشروع محطة الطاقة النووية البريطانية، وشطب قيمتها من حجم أعمال الشركة. وذكرت "هيتاشي" الشهر الماضي أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل ضمان استمرار المشروع. وجاءت هذه التصريحات وسط تكهنات متزايدة بأن "هيتاشي" تبحث وقف المشروع نظرا لاحتمالات زيادة تكاليف الإنشاء.
وقالت هيتاشي: "لم يتم اتخاذ قرار رسمي في هذا الشأن حاليا، في الوقت الذي تقوم فيه هيتاشي بتقييم مشروع هورايزون بما في ذلك احتمالات إيقافه والعواقب المالية المتوقفة على هذه الخطوة، من حيث سلامة القرار الاقتصادي باعتبارنا شركة خاصة".
وتوفر المفاعلات النووية في جنوب غرب إنجلترا نحو 7 في المائة من احتياجات بريطانيا من الكهرباء بما يساعد في سد فجوة الإمدادات، حيث من المقرر إغلاق المحطات التي تعمل بالفحم في البلاد بحلول عام 2025.

إنشرها

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تجميد مشروع نووي بريطاني يكبد «هيتاشي» 2.8 مليار دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الاقتصادية

السابق كريستين لاغارد تُناشد المُجتمع الدولي دعم "الأردن"
التالى رغم الاستثناءات .. صادرات الخام الإيرانية تتقلص بشدة للشهر الثالث