أخبار عاجلة

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تكشف عن أسباب تراجع سوق المحمول في مصر

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تكشف عن أسباب تراجع سوق المحمول في مصر
غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تكشف عن أسباب تراجع سوق المحمول في مصر

عقب حمدي الليثي، نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، على خسارة سوق المحمول 7 ملايين مشترك قائلا: ضغط الحياة الاقتصادية والغلاء وارتفاع الأسعار جعل المواطنين لديهم رغبة في الترشيد، حيث تخلى بعضهم عن شراء خطوط جديدة والاستغناء عن خطوط لديهم".

وأضاف: في تصريحات مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن تراجع عملية شراء خطوط هواتف المحمول، يتطلب وضع خطط جديدة لزيادة المبيعات وإلا سيظل الاتجاه في التراجع وسيؤثر على دخل الشركات، موضحا أنه لابد من وضع إجراءات جديدة لجذب مشتركين جدد.

وأشار إلى أنه يجب تشجيع شركات الاتصالات على ضخ استثمارات جديدة في الأسواق المصرية، من أجل الصالح العام للاقتصاد المصري، موضحا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع حيوي ومؤثر ولابد من تدعيمه.

وتراجع عدد مشتركي خدمات المحمول خلال شهر أكتوبر الماضي ليسجل 94.3 مليون مشترك مقابل 94.6 مليون مشترك في شهر سبتمبر الماضي، ليفقد بذلك سوق المحمول نحو 300 ألف مشترك خلال شهر واحد.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تراجع معدل انتشار الهاتف المحمول مقارنة بعدد السكان إلى 102.5% مقابل 103% خلال شهر سبتمبر الماضي.

وكان سوق المحمول قد فقد نحو 702.1 ألف مشترك خلال شهر سبتمبر الماضي وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي سبتمبر الماضي تراجع عدد مشتركي خدمات الهاتف المحمول في مصر من 95.2 مليون مشترك في أغسطس إلى 94.5 مليون مشترك بنهاية سبتمبر الماضي.

وفي مارس الماضي ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مشغلي المحمول ببيع الخطوط من خلال فروع الشركات فقط بعد أن كانت تباع لدى التجار والموزعين ما أثر على معدلات المبيعات وفي شهر يوليو الماضي فرضت وزارة المالية رسومًا على بيع الخطوط الجديدة بقيمة 50 جنيهًا و10 جنيهات رسومًا إضافية كل شهر على فاتورة المحمول.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تكشف عن أسباب تراجع سوق المحمول في مصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق "بوجو ستروين" ترفع مبيعاتها في المغرب وتونس
التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الخميس 17 - 1 -2018