أخبار عاجلة
القمع الإيراني يحول الإنترنت إلى ميدان احتجاج -

تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين

تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين
تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين

اليكم تفاصيل هذا الخبر تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين

دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، م. أحمد الراجحي، بوابة المرصد الوطني للعمل ومؤشرات سوق العمل السعودي، بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بمشاركة وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي، ونائب وزير العمل والتنمية والاجتماعية للعمل د. عبدالله أبوثنين، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» د. محمد السديري، في مقر الصندوق بالرياض أمس.

» توفير البيانات

وقال مدير عام «هدف»: إن بوابة المرصد الوطني للعمل ستسهم في دعم التحول الإستراتيجي من خلال توفير البيانات والمعلومات حول المواضيع الرئيسية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية. وأضاف: «لقد تجسدت الأهداف الإستراتيجية للمرصد الوطني للعمل في توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع العملاء، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة». وتابع مدير عام الصندوق: «لقد عملنا في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على تطوير المرصد الوطني للعمل بالأجهزة والبرمجيات اللازمة، واستكمال البنية التحتية، وكذلك تفعيل اتفاقيات وتبادل البيانات مع شركائنا في الجهات المتعاونة لجمع البيانات».

» المنتجات المستقبلية

ولفت د. السديري إلى أن أبرز المنتجات الحالية والمستقبلية للمرصد الوطني للعمل تتمثل في بناء مؤشرات سوق العمل السعودي، وتعريفها وصياغة معادلاتها والتي تهتم بمؤشرات المشتركين في التأمينات الاجتماعية من القطاع الخاص، ومؤشرات الحراك والاستقرار الوظيفي ومؤشرات توظيف الخريجين ومؤشرات المنشآت الخاضعة لبرنامج (نطاقات)، كما يعمل المرصد الوطني للعمل على برنامج بحثي مع كلية كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد، بهدف تعزيز العمل البحثي التطبيقي في بناء برامج وسياسات سوق العمل القائمة على البراهين، وتحديد آليات التدخل المناسبة لتطويرها.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق مدير مصفاة الجيلي: لا توجد مشكلة في توفير البنزين
التالى تعددت الأسباب والرحيل واحد.. لغز مغادرة رئيس "المصرية للاتصالات" لمنصبه وعلاقة الزمالك؟