أخبار عاجلة
قلق إسرائيلي من قدرات حماس في حروب السايبر -

«الاستثمارات العامة» يعلن عن موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

«الاستثمارات العامة» يعلن عن موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019
«الاستثمارات العامة» يعلن عن موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الاستثمارات العامة» يعلن عن موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

أعلن صندوق الاستثمارات العامة موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2019، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر القادم في مدينة الرياض. وأوضح الصندوق في حسابه الرسمي على «تويتر» أن مبادرة هذا العام تهدف إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص والتحديات التي تشكل مستقبل الاستثمار العالمي.

» الاستثمار العالمي

واتجهت بوصلة الاستثمار العالمي إلى العاصمة الرياض خلال انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار الماضية في مدينة الرياض خلال الفترة 23-25 أكتوبر 2018، وذلك بتنظيم من صندوق الاستثمارات العامة، حيث واصلت المبادرة العمل على استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص والتحديات التي تشكّل مستقبل الاستثمار العالمي، وتم إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار لتمثّل منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية، وتتناول العديد من المواضيع حول مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتات والقطاعات النامية الجديدة.

» رسم المستقبل

ويأتي العمل على تنظيم المبادرة انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، وذلك عبر الاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة التي تمتلكها، إضافة إلى موقعها الجغرافي الإستراتيجي، وذلك سعياً منها لتصبح مركزاً للاستثمار العالمي الذي يربط بين قارات العالم الثلاث.

وتناولت العديد من المواضيع مثل: مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتات والقطاعات النامية الجديدة، حيث تم تأسيس مجلس استشاري لمبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، من 11 رئيساً تنفيذياً عالمياً من قطاعات ومجالات مختلفة ويعمل المجلس الاستشاري على تقديم إرشادات إستراتيجية لتطوير برنامج المبادرة كمنصة لرسم مستقبل الاستثمار العالمي.

» أرقام قياسية

وسجلت المملكة أرقاماً قياسية في جلب الاستثمارات العالمية وعرض العديد من البرامج والمعطيات مع انطلاقة أعمال منتدى الاستثمار السعودي، بحضور الآلاف من المهتمين بالاستثمار من مختلف دول العالم، وفي ظل ما شهده المنتدى من ثراء في جدول الأعمال، الذي أسهم من خلال 30 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل شارك فيها أكثر من 120 متحدثاً يمثلون خبرات في شتى القطاعات والمجالات المختلفة، من الصين واليابان والهند وأوروبا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط إلى جانب حضور أكثر من 3500 زائر من الزعماء والوزراء ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين للشركات والمحللين الاقتصاديين يمثلون 88 دولة في العالم.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الاستثمارات العامة» يعلن عن موعد انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق تدشين بوابة المرصد الوطني لتحفيز التوطين
التالى إنتاج «أوبك» يتراجع إلى أدنى مستوى في عامين