أخبار عاجلة
يونايتد لعرقلة ليفربول ولقبه الأول منذ 1990 -

الخام الأمريكي يُغلق منخفضاً..و"برنت" يُحقق مكاسب شهرية بنحو 15%

الخام الأمريكي يُغلق منخفضاً..و"برنت" يُحقق مكاسب شهرية بنحو 15%
الخام الأمريكي يُغلق منخفضاً..و"برنت" يُحقق مكاسب شهرية بنحو 15%

تراجعت أسعار "نايمكس" خلال تداولات الخميس متخليةً عن المكاسب التي سجلتها في وقت سابق بالجلسة، حيث تعرض الخام لضغوط من صعود الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية وأنباء أظهرت ارتفاع الإنتاج الأمريكي من النفط، في حين أغلق "برنت" مرتفعاً.

 

وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن الإنتاج الأمريكي النفطي ارتفع بنحو 345 ألف برميل يومياً إلى 11.9 مليون برميل يومياً خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 

يأتي ذلك رغم بيانات أخرى أظهرت انخفاض إنتاج "أوبك" من الخام بنحو 890 ألف برميل يومياً إلى 30.8 مليون برميل يومياً في يناير/كانون الثاني.
 

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.3% إلى 95.3 نقطة مما ضغط على أسعار السلع، ومن بينها الخام.
 

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لـ"نايمكس" تسليم مارس/آذار بنسبة 0.8% أو 44 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 53.79 دولار للبرميل بعد الارتفاع خلال الجلسة عند 55.37 دولار، وحقق الخام الأمريكي مكاسب شهرية بنسبة 18.5%.


وارتفعت العقود الآجلة لـ"برنت" تسليم مارس/آذار عند التسوية بنسبة 0.4% أو 24 سنتاً للسهم، وأغلقت جلسة لندن عند 61.89 دولار للبرميل، وحقق الخام القياسي مكاسب شهرية بنسبة 15%.

السابق ارتفاع عدد قتلى انهيار سد في البرازيل إلى 110
التالى بورصة "وول ستريت" تفتح على ارتفاع طفيف