أخبار عاجلة
الأهلي يتخذ قرارا نهائيا بشأن طلب الجونة -
مورينيو: فينجر غير شكل الدوري الإنجليزي -
الغيابات تهدد الداخلية قبل مواجهة بتروجت -

"البترول": اكتشافات الغاز الجديدة تدعم مشروعات التنمية

"البترول": اكتشافات الغاز الجديدة تدعم مشروعات التنمية
"البترول": اكتشافات الغاز الجديدة تدعم مشروعات التنمية

قال الدكتور حمدي عبدالعزي، المتحدث باسم وزارة البترول، إن المهندس طارق الملا، وزير البترول، تحدث اليوم عن حقلي جيزة وفيوم الموجودين في شمال الإسكندرية بالبحر المتوسط في المياه العميقة، وتحدث عن أن البداية ستصبح بإنتاج 400 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن القيمة المضافة من حقلي جيزة فيوم، تتمثل في أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سوف يزيد، وسيكون هناك إستدامة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، ويكون هناك تصدير للخارج، مشيرًا إلى أنه بالفعل تم تصدير الغاز حاليًا للأردن؛ نظرًا لوجود تعاقدات سابقة، ومصر ملتزمة بتعاقداتها، مشددًا على أن التصدير للخارج يحقق عائدات للدولة، ويحسن ميزان المدفوعات البترولي، مع توفير الغاز الطبيعي الذي يعتبر عصب التنمية للمشروعات.

وتابع، أنه بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، أصبح لمصر الحق في طرح مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر، وبالفعل تم عمل مسح سيزمي لحوالي 10 آلاف كيلو من خلال شركة امريكية، وتكونت المعلومات المطلوبة لطرح المزايدة، منوهًا إلى أن وزير البترول اعلن اليوم أنه كان من المقرر أن يتم الإعلان عن طرح مزايدة البحر الأحمر مع بداية العام الحالي؛ لكن نظرًا لوجود أجازات في الشركات العالمية بالتزامن مع طرح مزايدتين في 16 منطقة في الشركة القابضة للغازات في البحر المتوسط، و11 منطقة في الصحراء الغربية وخليج السويس لهيئة البترول، ونحن الىن في مرحلة التقييم والإعلان عن النتائج، وتم تفضيل الإنتهاء من المزايدتين ثم الإعلان عن المزايدة العالمية للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الاحمر قريبًا.

هذا وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، أن حقلى جيزة وفيوم سينتجان فى غضون 72 ساعة على أقصى تقدير نحو 400 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وأوضح الملا، أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن نتائج مزايدة التنقيب التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول، ثم يعقبها الإعلان عن مزايدة أخرى للتنقيب فى البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم للإعلان عن الملامح الرئيسية لمعرض إيجبس 2019 بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ومسئولي الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "البترول": اكتشافات الغاز الجديدة تدعم مشروعات التنمية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق المغرب يُحدث مجلساً وطنياً لتجاوز فوارق الولوج للخدمات المالية
التالى وفد تجارى من تتارستان يزور القاهرة