أخبار عاجلة
باكس يهزم سيلتيكس ويمنح سيكسرز المركز الرابع -
شاهد.. خطاب مهم للرئيس السوداني عمر البشير -
قافلة طبية مجانية لبدو صحراء الغردقة -

إنتاج الغاز المصري بقفز في 72 ساعة

إنتاج الغاز المصري بقفز في 72 ساعة
إنتاج الغاز المصري بقفز في 72 ساعة

عمون - قال وزير البترول المصري، الثلاثاء، إن طاقة إنتاجية تبلغ 400 مليون قدم مكعبة يومي، ستدخل الخدمة في غضون 72 ساعة على أقصى تقدير، موضحا أن تلك الزيادة ستأتي من حقلي جيزة وفيوم.

وأضاف الملا أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن نتائج مزايدة التنقيب التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول، ثم يعقبها الإعلان عن مزايدة للتنقيب في البحر الأحمر.

ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي نحو 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا، وتستهدف زيادته إلى 7.8 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019-2020.

والعام الماضي، غيرت مصر خريطة تجارة الغاز الطبيعي، بفضل إنتاجها المبكر من حقل ظهر، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة وفقا لشركة الطاقة الإيطالية إيني.

وفي شهر يناير الماضي، اجتمعت دول بشرق المتوسط، واتفقت على إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، على أن يكون مقره العاصمة المصرية القاهرة. ويضم المنتدى مصر وإسرائيل وقبرص واليونان وإيطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية.

وكالات

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنتاج الغاز المصري بقفز في 72 ساعة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

السابق وزير ألماني يحذر من ضغوط التباطؤ الاقتصادي على فائض الموازنة
التالى غدًا.. وزير المالية يبدء جولة ترويجية بدول الخليج وكوريا الجنوبية