العريان: قرار الفيدرالي المقبل أقرب لخفض الفائدة وليس زيادتها

العريان: قرار الفيدرالي المقبل أقرب لخفض الفائدة وليس زيادتها
العريان: قرار الفيدرالي المقبل أقرب لخفض الفائدة وليس زيادتها

اليكم تفاصيل هذا الخبر العريان: قرار الفيدرالي المقبل أقرب لخفض الفائدة وليس زيادتها

مباشر: يتوقع الاقتصادي محمد العريان أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت معدلات الفائدة خلال العام الجاري، بعد أن قام بزيادتها 4 مرات في 2018.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة " أليانز" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الثلاثاء، إنه يرى احتمالاً بنسبة %50 إلى 55% أن يكون قرار الاحتياطي الفيدرالي المقبل بمثابة خفض لمعدلات الفائدة وسيحدث في وقت ما من عام 2020. 

وكان الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أن يجري زيادتين في معدلات الفائدة في 2019، لكن التوقعات تشير إلى أنه يتجه إلى إلغاء نظرته التشديدية مع ضعف البيانات الاقتصادية.

وأضاف العريان أن خطة خفض الميزانية العمومية للفيدرالي سيتم تعديلها مشيراً إلى أن ذلك سيكون اعتماداً على البيانات.

وحول لقاء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مع الرئيس دونالد ترامب أمس، قال العريان: "كان من المهم حقاً أن يحدث هذا في الأسبوع الحالي، وليس الأسبوع الماضي قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي، مشيراً إلى ان هذا الاجتماع طبيعياً.

وكان باول قد ذكر في تصريحات الشهر الماضي أن تغير لهجة الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة، ليس له علاقة بانتقاد الرئيس الأمريكي المتكرر لعمليات رفع الفائدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العريان: قرار الفيدرالي المقبل أقرب لخفض الفائدة وليس زيادتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق "بي.بي": أسعار النفط ستكون أكثر قوة هذا العام
التالى تحويل «لوساكا» إلى مركز للسلع المصرية