أخبار عاجلة
بريطانيا تعتقل مهاجرين على متن زورق ببحر المانش -
حقيقة الزي الموحد للمعلمين في مصر -

"معيط": صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد رسالة إيجابية

"معيط": صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد رسالة إيجابية
"معيط": صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد رسالة إيجابية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، يعد رسالة إيجابية عن وضع الاقتصاد المصري.

وأشار "معيط"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، إلى أن كل مساحة متاحة في الموازنة العامة للدولة، سيتم توجيهها لخلق فرص عمل من خلال الاستثمار، ولتحسين وضع التعليم والصحة.

أعلنت وزارة المالية توقيع 8 عقود مع ثماني شركات استثمارية مصرية وعربية تمثل باكورة الطرح الاول للمشروع القومي لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات والذي ينفذ باسلوب المشاركة مع القطاع الخاص.


وذكرت الوزارة انه بمقتضي هذه العقود سيتم انشاء 24 مدرسة جديدة تضم (1000) فصل دراسي بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 650 مليون جنيه، وسوف تقام هذه المدارس في مناطق جغرافية مختلفة في 7 محافظات وهي القاهرة والجيزة ودمياط والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية.


واكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ان هذه العقود تأتي ضمن جهود الحكومة على الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية وإيجاد أطر جديدة وحديثة لتطوير جميع جوانب المنظومة التعليمية بما يخدم الفئات العريضة من المجتمع المصري المتطلعة لمستوي افضل، بالإضافة الي التزام الحكومة بتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى اطار بناء المواطن المصري وفقًا لمنظومة القيم الحضارية والإنسانية المتقدمة بالمشاركة المجتمعية الفعالة.

واضاف معيط الي ان وزارة المالية من خلال الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص حريصة علي دعم وتبنى رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر المشاركة في ايجاد نوعية جديدة من مدارس اللغات المتميزة تلبية لرغبة أولياء الأمور ذوى الدخل المتوسط والراغبين في تعليم أولادهم بمدارس اللغات وبمصروفات دراسية تتلاءم مع مستويات دخولهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "معيط": صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد رسالة إيجابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق خبراء: حقل ظهر فاتحة خير لمصر وفتح شهية شركات البترول للاستثمار بها
التالى العقوبات الأمريكية تؤخر مشروع طائرة ام-سي 21 الروسية المدنية‎