أخبار عاجلة
إنبي يجهز لاعبيه بمباراتين وديتين بالإسكندرية -
بوتن يقر قانون "إهانة الدولة" على الإنترنت -
Pramod Sawant sworn in as new Goa chief minister -
كيف ودع عراقي اخته قبل يوم من مقتله؟ -

مصانع في 30 حيًا لخدمة سيدات جدة

مصانع في 30 حيًا لخدمة سيدات جدة
مصانع في 30 حيًا لخدمة سيدات جدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصانع في 30 حيًا لخدمة سيدات جدة

كشف رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة إبراهيم بترجي، عن التوجه لإنشاء مصانع الأحياء لتخفيف الضغط على المدن الصناعية الكبرى، وتسهيل عمل السيدات بالقرب من أماكن سكنهن، على أن تكون تلك المصانع مطابقة لمواصفات هيئة المدن الصناعية (مدن)، مشيرًا إلى أن التنفيذ العام المقبل في 30 حيًا بمدينة جدة بواقع مبنى أو اثنين في الحي الواحد، وكل مبنى مكون من 9 أو 10 طوابق، وتحتوي البناية الواحدة على 500 شخص.

جاء ذلك خلال الجلسات الحوارية التي تعقدها غرفة جدة، بعنوان «تطلعات رواد الصناعة» بمشاركة رئيس مجلس إدارة شركة عبدالعزيز الاستثمارية عبدالعزيز السريع، والمدير العام لمجموعة شركات روشان العالمية راجي العمودي، وعضو مجلس إدارة المديرين شركة على سعيد المربعي القابضة أحمد المربعي، ونائب المدير العام لشركة الطيار للصناعات البلاستيكية رائد الطيار، والرئيس التنفيذي لـ(مجموعة أوماكو).

وقال: إن هذه المصانع ليس لها تأثير على صحة البيئة، من واقع أنها مصانع تكميلية، تشمل صناعة النسيج والملابس والذهب وغيرها من الصناعات التي لا تلوث البيئة.

وأكد المشاركون في الجلسات الحوارية أن الفكرة تبشر بخير للأسر، خصوصاً السيدات اللاتي يصعب عليهن الذهاب للمدن الصناعية البعيدة عن النطاق العمراني، وتسهل عليهم ممارسة الأعمال المختلفة التي تدعم الصناعة الوطنية.

واتفق المشاركون في الجلسات على أن القطاع الصناعي يواجه عدة تحديات على رأسها رخص الأيدي العاملة ومواد الطاقة في الدول الأخرى، مما يتطلب وضع بدائل مناسبة، فضلًا عن أن الدولة تتوجه إلى القطاع غير النفطي مما يتطلب المزيد من الجهد للانتقال بالصناعات للأفضل، على غرار ما تنفذه الدولة بالصناعات العسكرية المحلية، مطالبين بتنفيذ مبادرة المحتوى المحلي لتعزيز التنافسية عالميًا، وتوفير كوادرأجنبية لنقل خبراتها للكفاءات المحلية.

وشدد المشاركون على أهمية التمويل الميسر لمساعدة الشباب على الدخول في السوق الصناعي على غرار ما فعلته الصين، لتتمكن المملكة من التصدير ومنافسة الدول المجاورة، والاعتماد على التصدير بنسبة 30% إلى 40% ، منوهين بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوعية البنوك لمنح قروض ميسرة للقضاء على أزمة البطالة.

وطالبوا بتذليل عقبات التصدير وتغيير النظرة الصناعية من الاعتماد على الأيدي العاملة للميكنة التي توفر الجهد، وتدعم علامة صنع في السعودية. مما يحقق نقلة نوعية في مختلف المجالات.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصانع في 30 حيًا لخدمة سيدات جدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق أسهم أوروبا تواصل الصعود بفعل محادثات اندماج دويتشه
التالى محسن عادل يكشف تأثير ارتفاع الجنيه أمام الدولار