أخبار عاجلة

150 مشروعا لتوطين «الصناعة» و600 شركة سعودية تستخدم «المحلي»

150 مشروعا لتوطين «الصناعة» و600 شركة سعودية تستخدم «المحلي»
150 مشروعا لتوطين «الصناعة» و600 شركة سعودية تستخدم  «المحلي»

اليكم تفاصيل هذا الخبر 150 مشروعا لتوطين «الصناعة» و600 شركة سعودية تستخدم «المحلي»

كشف نائب رئيس شركة «سابك» للمحتوى المحلي، المهندس فؤاد موسى إن «سابك» رصدت نحو 1.5 مليار ريال لدعم المحتوى المحلي، و500 مليون ريال لإنشاء شركة لتطوير المحتوى المحلي، مشيرًا إلى أن محرك مساند التنفيذي تقدم له نحو 350 مشروع استثماري، تمت الموافقة على 150 منها تتوافق مع رؤية المملكة لتوطين الصناعة، فيما وصل 43 مشروعًا منها للمرحلة النهائية.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار السادسة ضمن الندوات القطاعية المتخصصة التي تنظمها غرفة جدة، وأدارها المهندس محمد أبو داود. وقال مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، اللواء عطية المالكي، إن 600 شركة سعودية مؤهلة تستخدم المكونات المحلية، مشيرًأ إلى أن 350 مليون قطعة تصنع في المملكة، بنفس المواصفات العالمية وتنافسها في الجودة، التي تأتي في إطار رؤية 2030 بتصنيع 50% من المحتوى المحلي داخليًا، إذ بلغت نسبة إنجاز المخطط له في العام الماضي نحو 96%.

وأضاف المالكي، أن القطاع الخاص قادر على توطين الصناعات المحلية، إلا أنه يوجد حلقة مفقودة لربط القدرة مع الاحتياج. وقال الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، المهندس عويض الحارثي: إن الحكومة تسعى إلى تحويل المملكة لمركز لوجستي عالمي، عن طريق وضع 13 برنامجًا لتطوير الصناعات اللوجستية، مشيرًا إلى أنه تم استهداف نحو 100 مصنع للانتقال إلى مستويات جديدة، مع وجود تنسيق مع الصين للاستفادة من موقع المملكة في طريق الحرير وربطها به للاستفادة من الأسواق الخارجية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 150 مشروعا لتوطين «الصناعة» و600 شركة سعودية تستخدم «المحلي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق هل يمكنك توقع كم خسر سهم "بوينغ" منذ حادث طيران إثيوبيا؟
التالى عزوف المستثمرين عن المخاطرة يدفع الذهب للصعود