أخبار عاجلة
هيئة البترول تحتفل بعيد الأم -
الطبوبي يعقّب على خطاب رئيس الجمهورية -
اكتشاف “خلايا الوقت” في الدماغ البشري -

«الهيئة»: 30 مليار ريال و200 ألف وظيفة عائدات قطاع الترفيه

«الهيئة»: 30 مليار ريال و200 ألف وظيفة عائدات قطاع الترفيه
«الهيئة»: 30 مليار ريال و200 ألف وظيفة عائدات قطاع الترفيه

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الهيئة»: 30 مليار ريال و200 ألف وظيفة عائدات قطاع الترفيه

توقع الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه «عمرو باناجه» ارتفاع عائدات الترفيه في المملكة إلى 30 مليار ريال مع استحداث 200 ألف وظيفة في 2030، مشيرا إلى أن مدينة جدة تعتبر أرضًا خصبة للاستثمار في قطاع الترفيه لما تضمه من إمكانات متنوعة.. وأشار إلى أن العمل حاليًا على بناء شراكات مع رجال الأعمال لتنمية قطاع الترفيه وإعداد البرامج والنشاطات المستقبلية.

جاء ذلك على هامش مشاركته في احتفالية غرفة جدة بمرور ٧٥ عامًا على إنشائها، أمس، مشيرا إلى أن برنامج جودة الحياة ٢٠٢٠ يهدف لتحسين نمط الحياة وبناء مجتمع ينعم فيه أفراده بأسلوب حياة متوازن من خلال تهيئة البنية اللازمة واستحداث خيارات جديدة تتيح مشاركة المواطن والمقيم في كل النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية.

ورجح وصول عائدات الترفيه إلى 30 مليارًا و200 ألف وظيفة بحلول عام 2030، لافتًا إلى أن الفعاليات التي تم الإعلان عنها ستقام في مختلف المناطق وبعضها سيتكرر في الأعوام المقبلة.

وشدد على أن هيئة الترفيه جهة مُشرعة، فيما يتولى تنفيذ الفعاليات القطاع الخاص، بمشاركة ودعم الهيئة.. وأبرز أهمية التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيس لزيادة الفعاليات، لاسيما في المواسم المختلفة وإجازات المدارس.. وكشف النقاب عن إنشاء 7 مواقع رئيسة للهيئة ابتداءً من المدن الرئيسة «جدة، الدمام، الرياض، الشرقية»، وخلال السنوات المقبلة سيتم استهداف 5 مدن أخرى.. وتخطط المملكة لإنفاق 240 مليار ريال على قطاع الترفيه خلال السنوات العشر المقبلة، تشمل إنشاء دار للأوبرا وافتتاح مالا يقل عن 30 دار عرض سينمائي، وذلك باستثمارات من الحكومة والقطاع الخاص، ويشهد القطاع طفرة بهدف مواكبة الرؤية ورفع مساهمته في الناتج المحلي من 2.7% إلى 5.8%.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الهيئة»: 30 مليار ريال و200 ألف وظيفة عائدات قطاع الترفيه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق هل تستمر أسعار الدولار والذهب والسيارات في الانخفاض؟..خبيراقتصادي يُجيب
التالى أزمات تعيق الاستثمار في مصر.. مستثمرون: لا نستطيع المنافسة أمام الأجانب