أخبار عاجلة
حسين الجسمي يطرح "من يقدر عليك" -

توقيع اتفاقيات النقل البري الأردني العراقي

توقيع اتفاقيات النقل البري الأردني العراقي
توقيع اتفاقيات النقل البري الأردني العراقي

عمون - عقد وزيرا النقل الأردني والعراقي وبحضور رئيس الاتحاد العربي للنقل مؤتمراً صحفياً مشتركاً أعلنا فيه عن توقيع الجانبين لاتفاقية متكاملة لتنظيم وتسهيل عمليات النقل البري بين البلدين عبر معبر طريبيل - الكرامة بين البلدين.

وتحدث وزير النقل الأردني أنمار الخصاونة خلال المؤتمر عن أهمية هذه الاتفاقية في تطوير وازدهار التبادل التجاري والسلعي بين البلدين الشقيقين حيث سيتم منح السائقين من الجانبين تأشيرات متعددة، كما تم الاتفاق على آليات معاينة الشاحنات، وسيتم السماح للشاحنات المحملة بالبضائع أو الفارغة بالعبور نحو غاياتها في البلدين. مستعرضاً البنود التي ستعمل على تقليل الوقت والكلف على المصدرين والمستوردين بين البلدين.

ومن جانبه أعلن وزير النقل العراقي عبد الله لعيبي عن اتفاق الجانبين على التوقيع على اتفاقية شروط النقل البري عبر المعابر الحدودية بين العراق والأردن بما يسهل نقل السلع والبضائع. واضاف ان "اللجنة الفنية الأردنية العراقية المشتركة توصلت إلى حلول مستقبلية فيما يتعلق بالناقلين العراقيين وكذلك الأردنيين فيما يتعلق بالشاحنات الكبيرة على السواء"، مشيرا الى ان "اللجان الفنية ستكون مسؤولة عن معالجة اي خلل قد يحدث". وتابع انه ستسير الشاحنات الكبيرة والصغيرة على السواء وفق مبدأ المعاملة بالمثل وفق مبدأ (bak to bak).

ومن جهتها قالت سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل إن "اتفاقية التبادل البري سمحت لدخول الشاحنات العراقية دون تفريغ حمولتها على الحدود، وهذا ينطبق على الشاحنات الأردنية كذلك وهي خطوة جيدة نحو انفتاح اقتصادي عالي المستوى".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توقيع اتفاقيات النقل البري الأردني العراقي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

السابق "الاتصالات" تطلب الآراء حول استراتيجية إدارة واستخدام الطيف الترددي بالسعودية
التالى رئيس "نوفاتك" الروسية: نتوقع اتفاق مع "أرامكو" السعودية قريبا