الأسهم الأوربية تستهل أولى تعاملات مارس مرتفعة قبيل بيانات اقتصادية

الأسهم الأوربية تستهل أولى تعاملات مارس مرتفعة قبيل بيانات اقتصادية
الأسهم الأوربية تستهل أولى تعاملات مارس مرتفعة قبيل بيانات اقتصادية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأسهم الأوربية تستهل أولى تعاملات مارس مرتفعة قبيل بيانات اقتصادية

مباشر: استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية أولى تعاملات مارس الجاري على ارتفاع وصعدت خلال جلسة اليوم الجمعة، مع ترقب إعلان بيانات اقتصادية وتطورات البريكست.

وبحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.5% إلى 374.5 نقطة، فيما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.5% عند 7112.8 نقطة.

وفي شهر فبراير الماضي سجل مؤشر "ستوكس600" مكاسب تجاوزت 3.9%.

أما مؤشر "كاك" الفرنسي فزاد بنحو 0.5% عند 5268 نقطة، فيما صعد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.6% إلى 11583.7 نقطة.

وخلال تلك الفترة هبط اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1360 دولار.

وفيما يتعلق بتطورات البريكست، فأن وزير البيئة البريطاني تقدم باستقالته من الحكومة أمس نتيجة قرار رئيس الوزراء تريزا ماي بالسماح بتأجيل موعد البريكست حال رفض أعضاء البرلمان في دعم صفقتها المعدلة.

كما أن زعيم حزب العمل البريطاني أعلن عزمه لدعم استفتاء جديد للبريكست "لكي نمنع تنفيذ بريكست مدمر أو خيار تنفيذه دون اتفاق"

ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات معدل البطالة والتضخم والإنتاج الصناعي في منطقة اليورو، إلى جانب بيانات إقراض الأفراد والرهن العقاري في المملكة المحتدة في وقت لاحق من اليوم.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن مبيعات التجزئة في ألمانيا زادت بأعلى وتيرة منذ أكتوبر 2016 في يناير الماضي وذلك بنحو 3.3%.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأسهم الأوربية تستهل أولى تعاملات مارس مرتفعة قبيل بيانات اقتصادية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات باجتماعه برئاسة الملك سلمان
التالى 15 مليار جنيه استثمارات «فيصل الإسلامى» فى أذون الخزانة خلال عام