أخبار عاجلة
أقرأي هذه المعلومات..قبل أن تطعمي طفلك العلكة -

فوزي كانو: إنشاء مساحة تخزين كبيرة بجسر الملك فهد تستقطب عدداً أكبر من الشاحنات

فوزي كانو: إنشاء مساحة تخزين كبيرة بجسر الملك فهد تستقطب عدداً أكبر من الشاحنات
فوزي كانو: إنشاء مساحة تخزين كبيرة بجسر الملك فهد تستقطب عدداً أكبر من الشاحنات

خالد الطيب

أكد نائب الرئيس التنفيذي ل"APM terminals" فوزي كانو " أن إنشاء المملكة العربية السعودية مساحة تخزين في أرض كبيرة للعمل الإستراتيجي في جسر الملك فهد سيعود بالفائدة الكبيرة في جذب أعداد أكبر من البواخر لميناء سلمان خصوصا أنه ذو موقع إستراتيجي، بالذات للبواخر القادمة من جبل علي".

وأضاف في تصريحات على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة الأحد أن مساحات التخزين ستحل مشكلة كبيرة تواجه قطاع نقل البضائع من البحرين إلى السعودية بعد أن كانت تأخذ شاحانت النقل مدة تصل إلى أشهر لإيصال البضائع من البحرين إلى السعودية ستأخذ الآن مدة لاتجاوز الأسبوع، الأمر الذي سيؤدي لزيادة أعداد البواخر القادمة للميناء بشكل كبير خصوصا أن إنشاء الشركة كان من أجل مساعدة الميناء الوحيد لنقل البضاعة السعودية ميناء الدمام".

وعن أداء سهم الشركة منذ إدراجه في بورصة البحرين العام الماضي "أكد كانو أن سعر السهم ارتفع بنسبة 51% خلال 3 أشهر من إدراجه متوقعا ارتفاعه بنسبة كبيرة قبل نهاية العام الجاري، فيما وصل العائد على السهم 109 فلس".

وتضمن جدول أعمال الجمعية قراءة محضر اجتماع الجمعية المنعقد في 24 يونيو 2018 والمصادق عليه ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 2018".

كما تم اعتماد توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي عبر تحويل 1.046 دينار إلى الاحتياط القانوني وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين المسجلة أسماؤهم يوم انعقاد الجمعية العمومية قدرها 109 فلس للسهم الواحد من رأس المال المدفوع والبالغة إجماليا 9,8 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي .

وتم خلال الجمعية مناقشة تقرير الحوكمة بالعام 2018 والتزام الشركات بمتطلبات مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة والمصادقة عليه كما تمت الموافقة على مقترح توزيع المكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 11 آلاف دينار للسنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي .


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوزي كانو: إنشاء مساحة تخزين كبيرة بجسر الملك فهد تستقطب عدداً أكبر من الشاحنات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

السابق البنك التجاري الدولي يعلن تأسيس مكتب تمثيلي في أديس أبابا
التالى 19 مايو..عمومية "زهرة الواحة" تناقش توزيع ريال للسهم عن 2018