أخبار عاجلة
يد الشارقة تحرز لقب الدوري الإماراتي -

مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم

مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم
مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم

أعلنت "مجموعة الطيار"، أن شركة "كريم" إحدى الشركات الزميلة والمملوكة جزئياً لها- توصلت إلى اتفاق مع شركة "أوبر تكنولوجيز" للاستحواذ على أصول شركة "كريم" مقابل 3.1 مليار دولار والتي تتكون من جزئين جزء نقدي والآخر على شكل سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة "أوبر" خلال فترات محددة بعد تلبية بعض الشروط والأحكام على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الاستحواذ بين الشركتين.

وقالت الشركة في بيان لها ، إن جزءاً من هذا المقابل قد يستخدم لسداد مبالغ تتعلق ببعض الالتزامات غير المتوقعة، والضمانات، والعهود، والتعويضات اللازمة لإتمام الصفقة.

وبينت أن الاستحواذ على أعمال شركة "كريم" يخضع في كل من الدول التي تعمل فيها الشركة على الموافقات التنظيمية الخاصة بها ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2020.

وأوضحت أنه نتيجة لهذه الصفقة، فمن المتوقع أن تحقق مجموعة الطيار للسفر القابضة أرباحاً إجمالية تقدّر بـ 1.78 مليار ريال.

وأشارت إلى أنه وحسب بنود الاتفاقية فإن المجموعة سوف تسجل 1.34 مليار ريال على الأقل خلال عام 2019 من إجمالي الأرباح المتوقعة والباقي ستتم إضافته بعد استيفاء جميع شروط الاتفاقية، علماً بأن قيمة الجزء النقدي منه إلى السندات القابلة للتحويل للمجموعة سوف يتم تحديده في وقت لاحق.

وفي بيان منفصل أعلنت شركة "الاتصالات السعودية"، أن نصيبها من هذا الاستحواذ سيبلغ مبلغا وقدره 274 مليون دولار تقريباً (1.03 مليار ريال)، جزء نقدي وجزء عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، مع تحديد التقسيم النهائي للمبلغ في نهاية الصفقة.

وأضافت "الاتصالات السعودية"، أن تحديد الفترة التي سينعكس فيها الأثر المالي الإيجابي للشركة لاستثماراتها المباشرة وغير المباشرة في كريم نتيجة الصفقة، سيتم بمجرد الانتهاء من الصفقة والحصول على الموافقات النهائية.

وذكرت أنها استثمرت في شركة كريم في يناير 2017 بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى الاستثمار المباشر فإن شركة الاتصالات السعودية قد استثمرت في شركة كريم من خلال صناديق الاستثمار المملوكة لها على النحو التالي:

- صندوق الاتصالات السعودية لرأس المال الجريء (STC Ventures) الذي يمتلك حصة قدرها 6.4%.

- صندوق إس تي فينشرز (Saudi Technology Ventures) الذي يمتك حصة قدرها 2.9%.

ومن جانبها أعلنت المملكة القابضة عن اتمامها بيع أسهما في شركة كريم الى شركة أوبر بصفقة بلغت قيمتها 1.25 مليار ريال كجزء من عملية استحواذ شركة أوبر على شركة كريم .

وأوضحت المملكة القابضة أن شروط الصفقة تتضمن مبلغ 565 مليون ريال نقدا وكذلك الحصول على سندات قابلة للتحول إلى أسهم في شركة أوبر بقيمة 685 مليون ريال، مبينة أن القيمة الدفترية للأصلتلغ 765 مليون ريال.

وقالت إن الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها يتضمن تحقيق مكاسب بمبلغ 485 مليون ريال وسوف يظهر أثرها في الربع الأول من عام 2019.

وبينت أنه سوف يتم استخدام المتحصلات من عملية البيع في الاستثمارات المستقبلية للشركة ،وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، تمتلك مجموعة الطيار حصة قدرها 14.7% في "كريم"، فيما تمتلك "الاتصالات السعودية" حصة قدرها 8.8%، وتبلغ حصة "المملكة القابضة" 7%.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مجموعة الطيار للسفر تعلن عوائدها من بيع حصتها بكريم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

التالى تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.45% خلال جلسات شهر مارس