أخبار عاجلة
"حكومة الوفاق الوطني" تلاحق أبناء حفتر في قبرص -

النقل الدولي بـ تجارية الإسكندرية: علاقات مميزة مع ميناء كوبر السلوفيني

النقل الدولي بـ تجارية الإسكندرية: علاقات مميزة مع ميناء كوبر السلوفيني
النقل الدولي بـ تجارية الإسكندرية: علاقات مميزة مع ميناء كوبر السلوفيني

وإليكم تفاصيل الخبر

النقل الدولي بـ تجارية الإسكندرية: علاقات مميزة مع ميناء كوبر السلوفيني

شارك وفد من شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية في الحفل السنوي الذي أقامه وفد ميناء كوبر السلوفيني بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره السلوفيني، حيث تطرق اللقاء للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وبحسب بيان، الثلاثاء، قال المهندس مدحت القاضي، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن العلاقات بين الشعبة والميناء تشهد تطورًا كبيرًا في دعم العلاقات بين البلدين، مضيفًا أنه سبق تنظيم زيارة ناجحة من أعضاء الشعبة لميناء كوبر، فيما سيتم تنفيذ زيارة أخرى هذا العام.

من جانبه قال وليد بدر، السكرتير العام لغرفة الشحن البحري بالإسكندرية، إن سلاسة التعامل ودقته بين الموانئ المصرية الواقعة على البحر الأبيض وميناء كوبر، تعد مثالا قويًا لمدى قوة العلاقات بين الطرفين.

من ناحية أخري أعرب روك سفتيك، رئيس الغرفة التجارية السلوفينية، عن رغبة البلدين في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية فيما بينهم، فيما تم تقديم عرضين توضيحين أولهما عن التطورات الحديثة في ميناء كوبر وربط الميناء بقلب أوروبا الغربية عن خط سكة حديدية مع الحركة المنتظمة للقطارات بين كوبر وألمانيا، بالإضافة إلى عرض توضيحي ثاني خاص بأهمية ميناء كوبر كبوابة رئيسية للدول الأوروبية.

وزار الوفد ميناءي دمياط وبورسعيد شرق، حيث التقى الوفد إداريي الميناء بحضور القبطان طارق شاهين، رئيس ميناء دمياط، بالإضافة إلى لقاء القبطان على عاصم رئيس ميناء شرق بورسعيد، حيث تطرق اللقاء إلى إمكانيات كلا الميناءين بهدف توثيق العلاقات والروابط بين الطرفين المصري والسلوفيني.

جدير بالذكر أن اللقاء شهد إجتماعات عمل بين رجال الأعمال من كلا الجانبين، فيما تكون الوفد السلوفيني من 20 عضوًا، فيما شارك ما لا يقل عن 130 بالوفد المصري من مختلف مناحي الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسهم العاملون في مجال الشحن البحري وكبار المصدرين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النقل الدولي بـ تجارية الإسكندرية: علاقات مميزة مع ميناء كوبر السلوفيني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق وزير التموين يفتتح معارض "أهلا رمضان" اليوم
التالى تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.45% خلال جلسات شهر مارس