أخبار عاجلة

المؤشرات الدولية والإصلاحات ترفعان ربحية الأسهم إلى 105 مليارات ريال

المؤشرات الدولية والإصلاحات ترفعان ربحية الأسهم إلى 105 مليارات ريال
المؤشرات الدولية والإصلاحات ترفعان ربحية الأسهم إلى 105 مليارات ريال

اليكم تفاصيل هذا الخبر المؤشرات الدولية والإصلاحات ترفعان ربحية الأسهم إلى 105 مليارات ريال

ارتفعت أرباح 157 شركة إلى 105 مليارات ريال في العام الماضي بزيادة قدرها 1.5% عن عام 2017، وذلك بدعم من الانضمام إلى المؤشرات الدولية وارتفاع أسعار النفط والإصلاحات الجارية من 4 سنوات لتعزيز الشفافية والحوكمة بسوق الأسهم. وأنتهت أمس الفترة المحددة من هيئة السوق المالية للإعلان عن النتائج السنوية.

ويتبقى 12 شركة لم تعلن نتائجها حتى الآن دون احتساب الشركات التي تختلف سنتها المالية والصناديق العقارية- وهي: «ثمار» و»اللجين» و»أسواق المزرعة» و»جاكو» و»الباحة» و»عسير»، «أليانز للتأمين» و»وفا للتأمين» و»صناعة الورق» و»الخضري» و»العقارية» و»شمس».

وشهد أداء سوق الأسهم تحسنًا نوعيًا العام الماضي، مسجلاً ارتفاع قدره 8% ، وتواصل الأداء بشكل أكثر تميزًا خلال العام الجاري استنادًا إلى عدة عوامل أساسية، منها الانضمام إلى مؤشري فوتسي راسل واس بي داو جونز، وسط توقعات بأن يؤدي ذلك إلى استقطاب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار من الصناديق غير النشطة.

ومن المتوقع انضمام السوق السعودي إلى مؤشر مورجان ستانلي على مرحلتين ابتداء من مايو المقبل. كما انعكس التحسن في أسعار النفط بالإيجاب على سوق الأسهم.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المؤشرات الدولية والإصلاحات ترفعان ربحية الأسهم إلى 105 مليارات ريال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق "بايدن" يستهدف تمويل حملته الانتخابية من كبار المتبرعين
التالى “المركزي اليمني” يعلن استعداده تغطية احتياجات البنوك التجارية والإسلامية من العملات الأجنبية