أخبار عاجلة
رئيس الوزراء يتفقد سوق السمك الجديد في بورسعيد -
الإمارات تستحدث وزارة لـ"اللامستحيل" بدون وزير -

70 % من المستثمرين يؤكدون حاجة الشركات إلى التغيير

70 % من المستثمرين يؤكدون حاجة الشركات إلى التغيير
70 % من المستثمرين يؤكدون حاجة الشركات إلى التغيير

اليكم تفاصيل هذا الخبر 70 % من المستثمرين يؤكدون حاجة الشركات إلى التغيير

كشفت دراسة بحثية جديدة أجرتها مؤسسة «كورن فيري الاستشارية» عن اعتقاد 70% من المستثمرين أن الشركات السعودية بحاجة إلى إحداث تغيير تحولي كبير في السنوات الخمس المقبلة للنجاح في البيئة الاقتصادية المتغيرة الحالية بسرعة، وأكد المستثمرون أن 32% فقط من القادة يظهرون مستوى من المرونة والقدرة على التكيف اللازمتين لقيادة هذا النوع من التحول. وغطى استطلاع الدراسة الجديدة باسم «القائد المعرقل لنفسه» 795 مستثمرًا على مستوى العالم، بما في ذلك 50 من محللي الاستثمار ومديري الأصول من المملكة

وقال الشريك الإداري لمؤسسة «كورن فيري الاستشارية» الشرق الأوسط وأفريقيا جورج كرم: إن قادة الأعمال في السعودية يواجهون تحديًا في بناء قطاعات جديدة ويتعيَّن عليهم قيادة المؤسسات من خلال الخصخصة، والرقمنة، وتنفيذ التكنولوجيا المتقدمة والبيانات الضخمة. وأضاف: العنصر المشترك الذي يوافق عليه جميع المستثمرين هو تعطيل أساليب القيادة الفردية من أجل التكيف وإعداد شركاتهم لتحقيق النجاح في مواجهة حالة عدم اليقين المستمرة.

واعربت نعم سنو، شريك، كورن فيري عن تفاؤلها بقدرة الشباب المحترف على قيادة التحول في المستقبل، مشيرة إلى أنه وفقًا للمحللين، فإن التحدي الكبير هو في قدرة برامج تطوير القادة الموجودة حاليًا، فيما يعتقد 36% من المستثمرين فقط أن برامج القيادة الحالية فعلًا قادرة على إنتاج الجيل القادم من قادة المستقبل.

وقال أكثر من 80% من المستثمرين المشاركين في الدراسة أن الشركات السعودية التي يقيمونها ويستثمرون فيها تواجه ضغوطًا تدعو إلى إعادة التشكيل من صناعتهم ومنافسيهم، ويعتقد حوالى 75% من المستثمرين أن الحاجة إلى التحول ستجعل أسلوب القيادة المتأقلمة أكثر أهمية من أجل مواجهة الضغوط وتحقيق الأداء الفعَّال في الشركات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ومن جانبه دعا جوناثان هولمز، المدير الإداري والرئيس الإقليمي لشركة «كورن فيري ميدل إيست وأفريقيا» لمواجهة اضطراب السوق من خلال تعطيل المفاهيم السائدة الحالية عن القيادة، و يرى 80 ٪ من المستثمرين وجود حاجة للقادة الذين يستطيعون إعادة اختراع أنفسهم باستمرار وقيادة التغيير بشكل استباقي للتحرك في بيئة الأعمال غير المستقرة، مشيرين إلى أنهم يشكلون نسبة 11 % من المتوسط العالمي. ويركز المستثمرون المهتمون بالأسواق السعودية بشكل أكبر من المتوسط العالمي على قدرة الشركات على تطوير الجيل القادم من القادة كعلامة على النجاح في المستقبل. كما يعتقد 76% من المستثمرين السعوديين أن القادة الأكثر نجاحًا هم أولئك الذين يخططون لتطوير القيادة للمستقبل، في حين يتوقع 72% من المستثمرين أن يقوم المديرون المتوسطون في السعودية بإنتاج جيل قادم من القادة المستفيدين من تجارب الآخرين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 70 % من المستثمرين يؤكدون حاجة الشركات إلى التغيير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق وزير الصناعة: فرض رسوم إغراق نهائية بنسبة 27% على الواردات الصينية
التالى تأهيل ألف شاب لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي