أخبار عاجلة
أخبار فلسطين -
مدرب الهلال يدرس إراحة 3 لاعبين أمام الاستقلال -

تيريزا ماي تُواجه خطر استقالة مُؤيّدي ومُعارضي اتفاق "بريكست"

تيريزا ماي تُواجه خطر استقالة مُؤيّدي ومُعارضي اتفاق "بريكست"
تيريزا ماي تُواجه خطر استقالة مُؤيّدي ومُعارضي اتفاق "بريكست"

اليكم تفاصيل هذا الخبر تيريزا ماي تُواجه خطر استقالة مُؤيّدي ومُعارضي اتفاق "بريكست"

يبدو أن رئيسة الوزراء البريطانية ستواجه خيبات جديدة تتعلق باتفاق بريكست، إذ رجّحت مصادر بريطانية استقالة عدد من وزراء حكومتها في الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تواجه خطر استقالة كبار الوزراء من المؤيدين والمعارضين للخروج من الاتحاد الأوروبي، بناء على المسار الذي ستسلكه خلال الأيام المقبلة.

ويستقيل 6 وزراء على الأقل من المؤيدين للاتحاد الأوروبي إذا اتجهت إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، في حين سيستقيل الوزراء المؤيدون للخروج إذا دعمت اتحادا جمركيا مع الاتحاد الأوروبي أو سعت إلى تأجيل الخروج.

اقرأ أيضا:

مديرة "النقد الدولي" تؤكد تأثير "بريكست" السلبي على اقتصاد بريطانيا

ورفض النواب البريطانيون، الجمعة، للمرة الثالثة، اتفاق بريكست الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، وهو ما يزيد من احتمالات خروج بريطانيا من التكتل "دون اتفاق" أو تأجيل العملية برمتها لفترة طويلة.

ورفض النواب الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع قادة الاتحاد الأوروبي العام الماضي بـ344 صوتا مقابل 286 صوتا في جلسة طارئة في مجلس العموم.

ودعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إلى قمة أوروبية استثنائية في 10 نيسان/أبريل بعد رفض النواب البريطانيين اتفاق بريكست.

وأضاف توسك عبر "تويتر": "على ضوء رفض اتفاق الانسحاب في مجلس العموم البريطاني، قررت الدعوة لاجتماع للمجلس الأوروبي في العاشر من أبريل/نيسان لبحث الأمر"، ومع عدم موافقة النواب على اتفاق بريكست، باتت المهلة الجديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد 12 نيسان/أبريل، كما كان القادة الأوروبيون الـ27 قرروا قبل ثمانية أيام خلال قمة في بروكسل.

وحذّرت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية، الجمعة، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في 12 نيسان/أبريل بات الآن "السيناريو المرجح"، وقالت إن #بروكسل "مستعدة تماما" لبريكست دون اتفاق بعد أن رفضه النواب البريطانيون للمرة الثالثة.

قد يهمك أيضا:

انخفاض نشاط قطاع الخدمات المهيمن على اقتصاد بريطانيا في تشرين الثاني

الصادرات تدفع اقتصاد بريطانيا للنمو بـ 0.7 % في الربع الثاني

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تيريزا ماي تُواجه خطر استقالة مُؤيّدي ومُعارضي اتفاق "بريكست" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق الذهب ينتعش من قرب أقل مستوى في 4 أشهر
التالى تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.45% خلال جلسات شهر مارس