أخبار عاجلة
أمير منطقة تبوك يواسي أسرة السحلي -
"أصدقاء حدائق جدة" ينظم حملة بيئية توعوية -
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -

ريادة تكشف عن مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال

ريادة تكشف عن مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال
ريادة تكشف عن مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال

اليكم تفاصيل هذا الخبر ريادة تكشف عن مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال

مسقط -

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» د.

أحمد بن محسن الغساني، عن مجموعة من المبادرات التي سوف يتم تنفيذها خلال العام الجاري، تعزيزا للجهود المبذولة في دعم وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتستهدف ريادة في المرحلة المقبلة إطلاق مشروع يختص بتطوير «الوكالات التجارية العمانية» للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يستهدف المشروع تطوير عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية للتوسع خارج السلطنة من خلال قيامها بإعطاء «حقوق الامتياز» والوكالات التجارية خارج السلطنة. حيث سيكون هذا المشروع إضافة للخدمات الفنية المختلفة التي تقدمها ريادة لرواد الأعمال، مثل: خدمات التدريب والتوجيه والاستشارات والدعم في العديد من المجالات.

من جانب آخر، تحدث الرئيس التنفيذي عن مستجدات مبادرة احتضان مشاريع الطلاب المبتعثين التي أعلنت عنها ريادة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم العالي والمركز الوطني للأعمال بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن»، عبر وسائل الإعلام المختلفة خلال شهر فبراير الفائت من هذا العام. حيث ستمكن هذه الخدمة الطلاب المبتعثين في الخارج من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية من خلال الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة والصناعة عبر منصة «استثمر بسهولة» ومن ثم الانضمام إلى خدمة الاحتضان الافتراضي التي تقدمها حاضنات ريادة والمركز الوطني للأعمال.

وحول هذه المبادرة قال: «نسعى لتوفير كافة سبل الدعم للطلاب المبتعثين الذين لديهم الرغبة في ممارسة ريادة الأعمال وهم على مقاعد الدراسة، واستثمرنا في ريادة، فعاليات اليوم المفتوح للطلاب المبتعثين في بريطانيا الذي أقيم في جامعة نيوكاسل بالمشاركة معهم وتعريف الطلاب المبتعثين بهذه المبادرة وحثهم على استغلال هذه المبادرة لتأسيس مشاريعهم الخاصة».

ويأتي إطلاق هذه المبادرة لإعطاء مشاريع الطلبة المبتعثين الشكل التجاري والصفة القانونية لتمكينهم من التعامل مع الشركات والجهات ذات العلاقة بمشاريعهم سواء كانت هذه الجهات داخل السلطنة أو خارجها، كالحصول على وكالات تجارية، والحصول على التسهيلات اللازمة لتطوير المشاريع من خدمات فنية واستشارية وتدريبية.

كما أفاد الغساني أن مجلس الإدارة ناقش إطلاق مجموعة من الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال قريبا حيث سيتم الإعلان عن تلك الفرص خلال الربع الأخير من عام 2019 وذلك بعد استكمال الدراسات والأعمال التحضيرية لها. وتستهدف هذه الفرص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة بالإضافة إلى الباحثين عن عمل لتقديم الدعم لهم لإنشاء مؤسساتهم والبدء بتنفيذ مشاريعهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ريادة تكشف عن مبادرات جديدة لدعم رواد الأعمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق 19.5 مليار ريال عمليات نقاط البيع في 30 يوما
التالى أسعار غسالات شارب Sharp Washers في مصر 2019 جميع الموديلات والأحجام