أخبار عاجلة
الوزاني مديرا إقليميا لشركة "ويسترن يونيون"‎ -
سوريا 2019 ليست العراق 2003 -

5556 شاباً وشابة في برنامج «تمهير»

5556 شاباً وشابة في برنامج «تمهير»
5556 شاباً وشابة في برنامج «تمهير»

اليكم تفاصيل هذا الخبر

5556 شاباً وشابة في برنامج «تمهير»

«عكاظ» (الرياض)

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن عدد مراكز حضانات وضيافات الأطفال المعتمدة في برنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة (قرة) بلغ 178 مركزاً، وذلك منذ إطلاق البرنامج وحتى الآن.

وأتاح «هدف» للمرأة العاملة السعودية، الاستفادة من البرنامج إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: www.qurrah.sa.

ويغطي البرنامج جميع مناطق المملكة وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة، وتصل مدة الدعم إلى 4 سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما 6 سنوات، بدلاً من بلوغهما 4 سنوات كما كان في الشروط السابقة.

ونحو آلية الدعم، يساهم الصندوق بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي: السنة الأولى: يساهم الصندوق بتغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثانية: يساهم الصندوق بتغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثالثة: يساهم الصندوق بتغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الرابعة: يساهم الصندوق بتغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

من جهة ثانية، أعلن «هدف» إلحاق 5556 شاباً وشابة ضمن برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، داعيا منشآت القطاع الخاص إلى طرح فرصها التدريبية المتاحة لديها أمام الكوادر البشرية الوطنية من خلال زيارة البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

ويهدف برنامج «تمهير» الذي جاء تنفيذا للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18/‏8/‏1437، إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقاً لتخصصات الخريجين، ويضيف البرنامج فرصاً إضافية أسبوعياً، للتخصصات في المجالات المختلفة.

وتراوح مدة التدريب في برنامج تمهير من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وتكمن أهمية «تمهير» في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعماً للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهرياً يقدمها «هدف» خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5556 شاباً وشابة في برنامج «تمهير» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق أسعار شاشات توشيبا TOSHIBA في مصر 2019 جميع أحجامها وأهم مميزاتها
التالى الصين: الاقتصاد حقق نموًا خلال الفترات الجارية