أخبار عاجلة
"Xiаomi" تطلق هاتفا رخيصا بقدرات تصوير ممتازة! -
بدء امتحانات الشامل السبت -

«أرامكو» تشتري 17 % من «هيونداي أويل» بـ1.25 مليار دولار

«أرامكو» تشتري 17 % من «هيونداي أويل» بـ1.25 مليار دولار
«أرامكو» تشتري 17 % من «هيونداي أويل» بـ1.25 مليار دولار

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«أرامكو» تشتري 17 % من «هيونداي أويل» بـ1.25 مليار دولار

«عكاظ» (جدة)

أعلنت شركة «أرامكو السعودية»، قيام شركة «ارامكو فيما وراء البحار بي في»، بشراء حصة تبلغ 17% من شركة «هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية» التابعة لشركة «هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة» بقيمة تقدر بنحو 1.25 مليار دولار (ما يعادل 4.69 مليار ريال).

وقالت الشركة في بيان صحفي: «إن شركة هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية لتكرير النفط تأسست في عام 1964، وتقع مرافقها الرئيسة في مجمع دايسان الذي يضم معمل تكرير متكامل بطاقة إنتاجية قدرها 650 ألف برميل يوميًا».

وأضافت أن محفظة أعمال شركة «هيونداي أويل بنك» والشركات الخمس التابعة لها تشتمل على أعمال «التكرير، وزيوت الأساس، والبتروكيميائيات، وشبكة لمحطات الوقود».

وبينت أن استثمار شركة «أرامكو فيما وراء البحار بي في» في «هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية» يعزز جهودها في تسويق نفطها الخام من خلال إضافة منفذ موثوق لتسويق النفط الخام العربي إلى كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن شركة «أرامكو فيما وراء البحار بي في» تتبع شركة أرامكو السعودية، وتقدم لها خدمات الدعم والمساندة، إذ تشكّل استثماراتها ومشاريعها المشتركة جزءًا لا يتجزأ من منظومة أرامكو السعودية العالمية للنفط الخام والغاز والكيميائيات.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أرامكو» تشتري 17 % من «هيونداي أويل» بـ1.25 مليار دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق «العمل»: 40 ألفا غرامة مخالفة تنظيم «المرأة»
التالى «الإسكان»: تدشين «جوهرة جدة» لتوفير 7200 وحدة بمساحة مليوني م2