أبرزها «الدلع لا يبني دولا» .. 10 تصريحات للرئيس السيسي في الإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

أبرزها «الدلع لا يبني دولا» .. 10 تصريحات للرئيس السيسي في الإسماعيلية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، عددا من المشروعات القومية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمحافظة الإسماعيلية، وجاءت أبرز تصريحات الرئيس السيسي كالتالي:

لو كانت المظاهرات تبني مصر أنا هنزل بالمصريين نقف في الشارع.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شعب مصر لن يتردد عن حماية مصر والحفاظ عليها، لافتا إلى أنه عند الحديث عن مصر يجب وضعها في سياق المنطقة التى تعيش معها مصر، مؤكدا أنه من الضروري أن يري الشعب المصري الشعوب الأخري "راحت فين وبتروح فين".

وتساءل من كان سيقف بجانب مصر ليوفر للمواطنين المصريين متطلباتهم؟، وسيعوض التأخير والنقص لحالة عدم الاستقرار التى عشناها؟، مرددا أن الشعوب الأخري "ستتكلم بس وتطبطب علينا بالكلام ولكن لا أحد يعوض الخسارة".

وأشار إلى أن مصر في عام 2011 خسرت مليارات من الدولارات فضلا عن الخسارة الأمنية والاقتصادية، مؤكدا أن الأشقاء وقفوا بجانبنا لأن مصر كانت في حالة لا يرثى لها، ولكن الآن يجب أن نعتمد على أنفسنا في أن يكون هناك استقرار وهدوء، مرددا "لو كانت المظاهرات تبني مصر، أنا هنزل بالمصريين نقف في الشارع ليل ونهار عشان نبني مصر".

القوات المسلحة دورها إشرافي في إتمام المشاريع القومية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دور القوات المسلحة في إقامة المشاريع القومية هو إشراف وإدارة العمل، حتى يتم تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له وحل جميع المشكلات التي تواجه الشركات المدنية المنفذة للمشاريع القومية.

وناشد الرئيس السيسي الإعلاميين والبعثات الدبلوماسية وهيئة الاستعلامات تناول هذه النقطة حتى تكون الصورة التي تصل للمواطنين في الداخل والخارج واضحة بأن ما يتم تنفيذه من مشاريع يكون بشركات وطنية فقط.

وأكد الرئيس أن الجيش له مهام كثيرة سواء داخل سيناء أو على الحدود الغربية أو الجنوبية.

كل الشركات العاملة في المشروعات القومية مصرية 100%

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل الشركات العاملة في المشروعات القومية مصرية 100%، موضحًا أن المهندسين والعمال القائمين علي العمل مصريين.

وأضاف «السيسي»، أن دائمًا الصورة تصدر خاطئة بأن القائمين على العمل القوات المسلحة وهذا غير صحيح لان الشركات المنفذة للأنفاق الاربعة مصرية وهم المقاولون العرب وبتروجيت وأوراسكم وكونكورد.

وأِشار الرئيس السيسي إلى أن دور القوات المسلحة في المشروعات القومية هو إدارة عمل واشرفي فقط للالتزام بتنفيذ المشروعات.

800 مليار جنيه تكلفة مشروعات إقليم قناة السويس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشروعات التنموية التى تقام فى إقليم قناة السويس تصل تكلفتها إلى 800 مليار جنيه ويتم إنجازها حتى 30 يونيو 2020، والهدف من المشروعات إتاحة فرص عمل للشباب وتنمية محافظات مصر.

ونوه "السيسي" إلى أن مدن القناة تتضمن 5 محافظات وعدد السكان بها ليس كبيرا ولكن كان لا بد من مواجهة التطرف والإرهاب ليس أمنيًا فقط ولكن أيضًا تنموية وثقافية ودينية.

وأشار إلى أن هناك أحاديث كثيرة تصدر صورة مختلفة عن مصر سواء فى حقوق الإنسان أو غيرها من المنظمات ،مضيفًا أن الدول ماتتبنيش بالدلع ولكن بالجهد والعمل والتزام ولا يمكن التنمية دون استقرار وأمن مصر، معلقًا: "المصريين لن يسمحوا لأحد بانتهاك حقوقهم".

معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها دى بلدى وأنا هحميها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المصريين بعد 30 يونيو يستطيعون أن يغيروا وضعهم أكثر من مرة ، مضيفًا "زى ما المصريين غيروا فى يناير وفى 30 يونيو يستطيعون أن يغيروا أكثر من مرة لو الوضع الموجود لا يقبلوه".

وأشار السيسى، إلى أن المصريين لديهم الوعى الذى استطاعوا به احتمال الإجراءات الاقتصادية، والدنيا كلها لم تكن تتوقع أن يتحملها المصريون.

وأردف أنهم لم يكن يتحملون الإجراءات الاقتصادية الصارمة لو لم يكن هناك جهد مبذول لصالح الوطن، موضحًا أنه من حق المصريين أن يعيشوا بطريقة جيدة وأن يحصوا على رعاية صحية مناسبة وفرص تعليم مناسبة وفرص عمل مناسبة، مضيفًا " الناس بتتهمنا، وأنا معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها دى بلدى وأنا هحميها".

مستقبل أبنائنا مرهون بالاستقرار والبناء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن البلاد تبنى بالعمل والإخلاص والاستقرار والسلام والجهد، موضحا أن مصر تفعل كل هذه الأشياء لبناء الوطن وفي نفس الوقت نحارب الإرهاب.

وأوضح، أن مصر قدمت وتقدم الكثير من الشهداء من الجيش والشرطة، والقطاعات الأخرى من أجل بقاء مصر وشعبها.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مستقبل أبنائنا مرهون بالاستقرار والبناء الذي ننفذه الآن، مشيرا إلى أننا نحاول نسابق الزمن لتحقيق مستقبل أفضل لشبابنا رغم كل التحديات.

ما تم من مشروعات قومية مقدمة لتوفير فرص عمل للشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما تم تنفيذه من مشاريع قومية نتيجة منظومة عمل استمرت على مدار 4 سنوات، حيث كانت منطقة سيناء عبارة عن جبال ورمل وألغام ومخلفات حروب.

وأضاف الرئيس السيسي أن سيناء تم بذل فيها جهد كبير وإنفاق مبالغ كبيرة من أجل تنميتها، مؤكدا أنهم تصدوا للعوار والتحديات التي واجهتهم من أجل بناء مصر.

وأشار إلى أن مياه بحيرة التمساح يتم معالجتها للاستفادة منها في الزراعة، موضحا أن 2 مليار متر مكعب من المياه كات تذهب سدى والآن يتم الاستفادة منها في الزراعة.

وأكد أن ما تم من مشروعات عبارة عن مقدمة فقط تساهم في توفير فرص عمل للشباب.

وناشد المسئولين في محافظات القناة إتاحة الفرصة وإيجاد مشروعات كثيرة تستوعب الشباب كمشاريع استزراع سمكي وغيرها.

سنواجه الإرهاب والتطرف دينيًا وثقافيًا وتنمويًا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن محافظات القناة 5 وعدد السكان بها ليس كبير وكان لابد من مواجهة التطرف والإرهاب ليس أمنيًا فقط ولكن أيضًا تنمويًا وثقافيًا ودينيًا.

ونوّه إلى أن الهدف من المشروعات التنموية والقومية هى إتاحة فرص عمل للشباب وتنمية محافظات مصر.

الرئيس السيسي: الدلع لا يبني دولا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدول لا تُبنى بـ"الدلع" ولكن بالجهد والعمل والالتزام، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التنمية دون استقرار وأمن مصر، وقال: "المصريين لن يسمحوا لأحد بانتهاك حقوقهم".

وأضاف "السيسي" أن "مصر تفعل كل هذه الأشياء لبناء الوطن وفي نفس الوقت تحارب الإرهاب".

وأوضح «السيسي» أن مصر قدمت وتقدم الكثير من الشهداء من الجيش والشرطة، والقطاعات الأخرى من أجل بقاء شعبها.

وشدد الرئيس على أن مستقبل أبنائنا مرهون بالاستقرار والبناء الذي ننفذه الآن، مشيرًا إلى أننا نحاول نسابق الزمن لتحقيق مستقبل أفضل لشبابنا رغم كل التحديات".

السيسي ينتقد مظهر المباني بالطوب الأحمر: مينفعش نوضّب جوه ونسيب بره

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه إذا قامت الدولة المصرية بعمل ما يكون متكاملًا بجميع الإجراءات ومنضبطًا، ولكن إذا قام به المواطنون يكون على حد معرفتهم وستكون إجراءات التخطيط غير منضبطة.

وانتقد "السيسي" خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى التي تربط سيناء بالإسماعيلية، الأحد، شكل المباني بالطوب الأحمر، قائلًا: "يا ترى كان عاجبكوا شكل ماوراء نادي الإسماعيلية على سبيل المثال، ما زلتم لاترغبون في طلاء جدران المباني.. يعني توضبوا جوه بيوتكم وتسيبوا الطوب الأحمر من بره؟!".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أبرزها «الدلع لا يبني دولا» .. 10 تصريحات للرئيس السيسي في الإسماعيلية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق