كيفية التعامل مع مرض سرطان الثدي

ليالينا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

من الصعب أن يشعر الشخص بأنه فاقد الأمل وأن يستسلم لليأس إذا كان مصاباً بأحد الأمراض، خصوصاً وأن الطب في يومنا هذا قد تطور وأصبح يمنح المريض أملاً كبيراً بالشفاء.

وبما أننا في شهر أكتوبر الشهر الذي تنطلق فيه حملة التوعية بمرض سرطان الثدي سنخبرك في هذا المقال حول كيفية التعامل مع مرض سرطان الثدي لتتمكني عزيزتي من تجاوز هذا المرض والانطلاق في حياتك الطبيعية.


حملة التوعية بمرض سرطان الثدي

قد تؤثر متطلبات علاج هذا المرض على علاقاتك الشخصية، أو تجعل من الصعب عليكِ إدارة أنشطتك ومسؤولياتك. ولذلك نقدم لك بعض النصائح للتعامل مع المواقف الصعبة التي ترافق الإصابة بهذا المرض.

إليكِ أيضاً: دليلك الكامل حول سرطان الثدي وطرق الوقاية منه


مرض سرطان الثدي

تبادل مشاعرك:

قد يكون الحديث عن مشاعرك صعباً ولكنه سيريحك كثيراً خصوصاً مع الأشخاص الذين يهتمون بك. عندما تخبري شخصاً تحبينه عما تشعرين فأنت تمنحينه فرصة لدعمك والوقوف إلى جانبك.

كوني دقيقة:

كوني محددة ودقيقة عند التواصل مع الآخرين حول نوع الدعم الذي تحتاجينه، على سبيل المثال يمكنك أن تطلبي المساعدة في التسوق إذا كنت متعبة، أو المرافقة إلى موعد العلاج. وذلك سيعطي من حولك فرصة واضحة للمساعدة.

قومي باتخاذ خطوات نحو الأفضل:

العديد من النساء يشعرن بعدم الارتياح عند الظهور خارجاً بعد العلاج الكيميائي، أو إجراء الجراحة. خصوصاً مع فقدان الشعر والتغير في المظهر، ولذلك قومي بالتعرف على الخيارات المتاحة للتجميل مثل الثدي والشعر المستعار، وقومي بالسعي للتأقلم مع المتغيرات. لتشعري براحة أكبر.

اكتشفي أيضاً: تحليل البول أحدث طريقة للكشف عن سرطان الثدي


سرطان الثدي

 

اتركي لنفسك الفرصة لتشعري بالحب والرعاية:

بعد استئصال الورم أو الثدي قد تجد المرأة  أن الأنشطة العادية مثل خلع الملابس أو الاستحمام أمر صعب لتؤديه بنفسها، كما قد تخجل من الطلب من زوجها، كما أنها تتوقف عن الاهتمام باحتياجاتها العاطفية والجسدية فتنأى بنفسها بعيداً عن شريكها ولكن هذا خطأ كوني حميمية وصريحة مع الشريك فهناك خيارات أخرى كالبقاء بجانبه والسماح له برعايتك.

ناقشي مخاوفك مع طبيبك:

إذا كنت تشعرين أنك فقدت الرغبة الجسدية في العلاقة الحميمية ناقشي هذا الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية فهو سيساعدك على فهم التغيرات الجسدية التي تحصل معك وتسبب هذه المشاعر

كما يمكنه أيضاً اقتراح طرق لزيادة الرغبة واهتمامك بحميمية جسدك.

معرفة المزيد عن مرض سرطان الثدي:

إن وجود معلومات دقيقة حول مرض سرطان الثدي يساعدك في اتخاذ الخيارات الحقيقية ولذلك قومي بالسعي للمعرفة من مصادر جديرة بالثقة للحصول على معلومات موثوقة عن المرض.

قد يعجبكِ أيضاً:

المزيد:

0 تعليق