صور| تشابه أم تقليد؟.. "أفيشات" أفلام العيد مقتبسة من أعمال أجنبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

صور| تشابه أم تقليد؟.. "أفيشات" أفلام العيد مقتبسة من أعمال أجنبية

بدأت أزمات موسم عيد الفطر مبكرا هذا العام، بمجرد الإعلان عن الأفلام المشاركة في الموسم الحالي وطرح أفيشاتها، تداول مجموعة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تشابه كبير بين أفيشات الأفلام المصرية وأخرى أجنبية، مما يفتح باب سلسلة طويلة من أفيشات الأفلام المصرية المأخوذة حد التطابق مع أعمال أخرى.

2dfd30c5ef.jpg

كانت البداية مع طرح أفيش فيلم "محمد حسين" للمخرج محمد علي، وبطولة محمد سعد، ويتشابه الأفيش لدرجة كبيرة مع أفيش فيلم أمريكي بعنوان "Being John Malkovich" إخراج سبايك جونز، إنتاج عام 1999، وترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار في النسخة الـ72 من حفل توزيع الجوائز الشهير.

تدور أحداث الفيلم في مزيج بين الكوميديا والخيال العلمي، حول محرك دمى يعاني من اضطربات عديدة في حياته، ويكتشف بوابة تمكنه من الدخول حرفيا إلى رأس الممثل لـ جون مالكوفيتش، فيرى ما يراه، ويحس بما يشعر به مالكوفيتش، تقنعه زوجته بأن يستغل هذا الأمر تجاريا، فيبدأ السماح للبعض بالدخول في عقل مالكوفيتش في جولة مدتها 15 دقيقة مقابل مبلغ من المال.

24ccabff9c.jpg

بينما كان الاقتباس الثاني من نصيب أفيش فيلم "سبع البرومبة" للمخرج محمود كريم، وبطولة رامز جلال، المأخوذ عن أفيش فيلم هندي بعنوان "mubarakan" إخراج أنيس بازمي، إنتاج عام 2017، وتدور أحداث الفيلم حول توأم متطابق لكنهما يختلفان في شخصياتهما، فالأول يترعرع في العاصمة البريطانية لندن، بينما يعيش الثاني في بنجاب، وتحاول لعائلة تدبير زواجه مع بينكل ابنة إحدى العائلات الثرية في لندن، ولكنه يحاول إقناع عائلته أن يزوجوها لشقيقه بدلا منه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| تشابه أم تقليد؟.. "أفيشات" أفلام العيد مقتبسة من أعمال أجنبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق