«دراما الأعلى للإعلام»: التقرير النهائي للموسم الرمضاني عقب عيد الفطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «دراما الأعلى للإعلام»: التقرير النهائي للموسم الرمضاني عقب عيد الفطر

قالت عضو لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأستاذة علم الاجتماع، هدى زكريا، إن اللجنة ستصدر توصياتها وتقريرها النهائي حول الموسم الدرامي الرمضاني عقب عيد الفطر.

وأضافت زكريا، في تصريحات لـ"الشروق"، أن اللجنة مازالت ترصد الأعمال الدرامية، مشيرة إلى أن التقارير السابقة التي أصدرتها اللجنة هي تقارير مسلسلة تراكمية عن كل أسبوع.

وأوضحت زكريا أن اللجنة تضم مجموعة من المتخصصين سواء من النقاد الفنيين أو علماء اجتماع، فضلا عن الاستعانة برأي الجمهور وشكاويهم التي يتم إرسالها للمجلس، لافتة إلى أن اللجنة تضم الناقدة خيرية البشلاوي، والسيناريست هاني كمال، والمخرج أحمد صقر، بالإضافة لأعضاء اللجنة الفنية للرصد وبرئاسة مجدي لاشين.

وذكر آخر تقرير للجنة انخفاض معدل المخالفات إلى النصف في الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني، كما أظهرت مؤشرات الرصد أن أغلب المخالفات تدور حول الألفاظ السوقية المتدنية بنسبة 65%، وأن هناك 3 مسلسلات الأقل مخالفة على مدار الأسابيع الثلاثة وهي (حكايتي، ولآخر نفس، وطلقة حظ).

واستعرضت اللجنة الأعمال الدرامية التي تم عرضها طوال شهر رمضان، وتم الاتفاق على عمل تقرير من المادة الموضوعية والاهتمامات والهموم التي شغلت الكتاب وتمت معالجتها ومضامين ما تم تقديمه وعلاقة ذلك باهتمامات الأسرة وقربها أو بعدها عن القضايا المطروحة في الحاضر.

كما ناقشت لجنة الدراما غياب المسلسل التاريخي والديني والسمات الخاصة البارزة بفنون الترفيه وأسلوب توظيفها ومدى قربها أو بعدها مما يشغل افراد المجتمع والأسرة بشكل خاص باعتبارها المستقبل الرئيس لهذه الأعمال.

واهتمت اللجنة في اجتماعها بتغول الإعلانات على المادة الدرامية وناقشت أسلوب مواجهة هذا العدوان الذي يتم منذ سنوات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «دراما الأعلى للإعلام»: التقرير النهائي للموسم الرمضاني عقب عيد الفطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق