مهرجان القاهرة السينمائي ينعى يوسف شريف رزق الله: أب روحي ومعلم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى يوسف شريف رزق الله: أب روحي ومعلم

نعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج محمد حفظي، الناقد الراحل يوسف رزق الله، في بيان اليوم، قائلة: "إنها تودع الأب الروحي لكل العاملين في المهرجان، والعلامة الفريدة في عالم السينما ليس في مصر فقط بل والعالم العربي أجمع، وتودع يوسف شريف رزق الله الإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معاني النبل والشرف".

وتابعت: "رزق الله الأب الروحي والأستاذ والمعلم والقامة السينمائية والإعلامية الكبرى الذي ساهم في قيادة دفة المهرجان على مدار 40 عامًا، منذ أن كان سكرتيرًا فنيًا له عام 1978، ومديره الفني منذ عام 2000، ليساهم بكل جهده في دفع المهرجان للأمام، بعد أن منح الحياة السينمائية عمره وتتلمذ على يديه أجيال متعاقبة من النقاد والسينمائيين".

تقام صلاة الجنازة على جثمان الناقد السينمائي الرحل يوسف شريف رزق الله، بعد صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسين بمنطقة مصر الجديدة، حسبما كشف نجله أحمد رزق لله، وغيَّب الموت عن عالمنا، الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 77 عاما. 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مهرجان القاهرة السينمائي ينعى يوسف شريف رزق الله: أب روحي ومعلم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق