حسن راتب: محمد صبحي شريك معي في رحلة كفاح ونجاح

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر حسن راتب: محمد صبحي شريك معي في رحلة كفاح ونجاح

بحضور الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سما سنبل للفنون، والفنان الكبير محمد صبحى ونخبة من الاعلاميين والصحفيين ابرزهم الإعلامى محمد فودة والإعلامى طارق علام والإعلامية هالة سرحان والنجمة إلهام شاهين  عُقد المؤتمر الصحفى المقام فى مدينة سنبل، للإعلان عن تفاصيل توقيع عقد الشراكة، بين مجموعة شركات سما ومدينة سنبل للفنون لإنشاء أكاديمية الفنون والثقافة والإبداع.

حيث أكد راتب فى كلمته انه تجمعه بالفنان محمد صبحى صداقة قديمة، ومشوار طويل ممتد، توافقناً خلاله فى الرؤى، وهو شريك معى فى رحلة كفاح ونجاح، ومحمد صبحى يُعد استاذ الفن الهادف فى مصر والعالم العربى، وهو ظاهرة تستحق ان تنحنى لها وتقدرها، وانا شاهد عيان على ما قدمه الفنان محمد صبحى للثقافة والفن والمجتمع فى مصر.

وأضاف «راتب» نتطلع بهذه الشراكة الى انشاء منبر للتنوير، وستكون اكاديمية سما سنبل كياناً موحداً ثقافياً وإبداعياً حتى نُعيد بناء العقول ونرتقى بحالة الإبداع، وأن الغرض من انشاء الاكاديمية هو تأكيد أهمية الثقافة الناعمة ونعلى قيمتها وكان لابد من الحفاظ على الهوية، ومصر مؤهلة للسيادة بقيام حركة إبداعية وثقافية تُعيد النهضة للأمة مرة اخرى، وستكون الاكاديمية حلقة الوصل بين المبدعين، وان الله أراد أن يستعمرنا فى الأرض وان نُعمر العقول وليس الحجر.

وقال الفنان محمد صبحى فى كلمته ان الدكتور حسن راتب لم يشترِ المدينة، وأن هذه الشراكة هدفها تطوير المدينة بالكامل.

وقال «صبحى» إنهم بصدد إنشاء أكاديمية للفنون على أحدث مستوى، مشيرا إلى أن الشراكة ستسهم فى تطوير المدينة بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن يكون الدكتور حسن راتب رئيسا لمجلس إدارة المشروع بالكامل.

وأضاف صبحى نريد من هذا المشروع أن نعيد بناء أجيال جديدة على قيم ومبادئ وان نعلى من قيم الثقافة والابداع.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوفد

0 تعليق