هاني شاكر نقيبًا للموسيقيين المصريين للمرة الثانية!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فاز الفنانُ المصري هاني شاكر، بمقعد نقيب الموسيقيين المصريين للمرة الثانية على التوالي، حيث أحرز تفوقًا كبيرًا واكتساحًا للأصوات ضد منافسه المطرب مصطفى كامل في الانتخابات، التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، داخل نادي نقابة المهن التمثيلية بالجيزة.

وكانت مدة التصويت على الانتخابات قد انتهت بعد انطلاق تصويت أعضاء الجمعية العمومية منذ الساعة الـ12 ظهرًا وحتى الخامسة والنصف مساء اليوم، وبدأت عملية فرز الأصوات تحت إشراف قضائي كامل.

وحرص عددٌ من نجوم الغناء والموسيقيين على الإدلاء بأصواتهم، وكان من بين الحاضرين طارق الشيخ ونادر أبو الليف وأحمد العيسوي وغادة رجب وريكو وريم كمال وأحمد الكحلاوي وآية عبد الله وفاطمة عيد وطارق عبد الحليم، والموسيقار هاني مهنا وأحمد عبد العزيز وحسام حسني.

وكانت عمليات الفرز قد بدأت عقب غلق التصويت وتبيّن في التجميعة المبدئية من الانتخابات على منصب نقيب الموسيقيين اكتساح الفنان هاني شاكر الأصوات بجميع المحافظات، متفوقًا على نظيره الفنان مصطفى كامل.

وبعدما اطمأن هاني شاكر على نتيجة الانتخابات، وأنها سوف تُحسم لصالحه، غادر مقرّ اللجان الانتخابية، حيث ستعلن اللجنة عن نتائج تنافس ٤٥ موسيقيًا على عضوية مجلس الإدارة.

وحسم القضاء المصري أمس الإثنين، أزمة انتخابات نقابة المهن الموسيقية في البلاد، ورفضت الطعون المقدّمة من عدة أطراف، خاصةً استبعاد النقيب الحالي المطرب هاني شاكر.

وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة برفض الطعون المقامة من الفنانين مصطفى كامل وإيمان البحر درويش، على حكم القضاء الإداري برفض وقف باب الترشح لانتخابات المهن الموسيقية، وكذلك رفض استبعاد هاني شاكر من الترشُّح.

وأيّدت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في وقت سابق إجراء انتخابات المهن الموسيقية.

وأصدرت المحكمة حكمها بقبول الدعوى المُقامة من إيمان البحر درويش بوضعه بكشوف الناخبين، فيما قضت برفض الدعوتين المقامتين من الفنان مصطفى كامل والفنان إيمان البحر درويش، اللتين يطالبان فيهما بوقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المهن الموسيقية وبطلان نتيجتها.

وأيضًا رفضت المحكمة دعوى مصطفى كامل المقامة ضد الفنان هاني شاكر لإلغاء قرار ترشحه على منصب النقيب.

وقال مصطفى كامل في دعواه: إن هاني شاكر ليست له الأحقية في الترشح لمنصب النقيب، لامتلاكه شركة إنتاج فني "توب" وأن الشركة لا تزال تزاول النشاط.

وطالب الفنان إيمان البحر درويش في طعنه، ببطلان الانتخابات، لأنها ستأتي مخالفة لأحكام قانون نقابة المهن الموسيقية، مؤكدًا أن هاني شاكر هو من دعا للانتخابات رغم أنه يفقد هذه الصفة وليس له الحق في ذلك، على حدّ قوله.

المصدر: فوشيا 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هاني شاكر نقيبًا للموسيقيين المصريين للمرة الثانية! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : bokra

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج