بعد تكريمه بمهرجان المسرح القومى.. معلومات لا تعرفها عن توفيق عبد الحميد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بعد تكريمه بمهرجان المسرح القومى.. معلومات لا تعرفها عن توفيق عبد الحميد

تصدر الفنان توفيق عبد الحميد، محرك البحث جوجل بعد ساعات من تكريمه بمهرجان المسرح القومي.

وما لا تعرفه عن توفيق عبد الحميد، أن الفنان توفيق عبد الحميد ولد عام 1957، حيث ترعرع في بيئة تمتد أصولها إلى إحدى قرى محافظة القليوبية، وكعادة هذه القرى كان هناك تعدد في عدد أفرادها، وبالتالي فكان الفنان توفيق عبد الحميد الابن الأكبر وشقيقه هو المخرج أحمد عبد الحميد مخرج مسلسل قانون المراغي ثم تأتي ثلاث شقيقات بعدهما.

كان لزاما على توفيق عبد الحميد أن يتحمل كل التحديات التي تفرضها مثل تلك الأسر، فلم يكن والده أكمل تعليمه، ولم يكن حقق حلمه في دراسة القانون ليكون على الابن الأكبر تحقيق هذا الحلم والالتحاق بكلية الحقوق ودراسة القانون.

بعدما التحق توفيق عبد الحميد بكلية الحقوق حرصا على إرضاء والده، عكف على تنمية مواهبه الفنية وذلك بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث ذاع صيته وهو ما زال طالبا به ليقوم بعد ذلك بتمثيل دور مهم في مسرحية ( رجل القلعة ) والتي اعتبرت أفضل عمل سياسي عرض علي المسرح القومي.

وحضر عدد كبير من نجوم الفن افتتاح المهرجان القومى للمسرح، أبرزهم محمود حميدة، سوسن بدر، صبرى فواز، المخرج خالد جلال، محيى إسماعيل، احمد شاكر، محسن منصور، رمسيس نجيب، مجدى صبحى، أحمد ماهر، إيناس مكى، أحمد الحجار، الموسيقار هانى شنودة، السيناريست نادر صلاح الدين، الإعلامية بوسى شلبى، المخرج جمال ياقوت، الممثل والمخرج شادى الدالى، الأب بطرس دانيال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد تكريمه بمهرجان المسرح القومى.. معلومات لا تعرفها عن توفيق عبد الحميد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج