بالرومانسية والجريمة والخيال العلمى.. الروايات الأدبية ترسم ملامح السينما الهوليوودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بالرومانسية والجريمة والخيال العلمى.. الروايات الأدبية ترسم ملامح السينما الهوليوودية

على مدار سنوات طويلة من تاريخ السينما ظل الأدب ينبوعاً لا ينضب بالنسبة لصنّاع الأفلام، حيث إن مجموعة كبيرة من كلاسيكيات السينما حول العالم مأخوذة من أصل روائى، للدرجة التى جعلت الأكاديمية الأمريكية لعلوم فنون الصور المتحركة المانحة لجوائز أوسكار تخصص فئة منفصلة للسيناريوهات المقتبسة، تُمنح الجائزة كل عام لكاتب سيناريو مقتبس من رواية أو مسرحية أو قصة قصيرة، بخلاف الجائزة التى تُمنح للسيناريوهات الأصلية.

خلال الفترة الحالية تعمل استوديوهات هوليوود على تحويل مجموعة كبيرة من الروايات إلى أعمال سينمائية، من بينهم المخرج الأمريكى أنطوان فوكوا الذى يعمل حالياً على تقديم فيلم بعنوان «Infinite»، وهو مأخوذ عن رواية «The Reincarnationist Papers» للكاتب د. إريك مايكرانز، بينما يعمل إيان شور على كتابة السيناريو الخاص بالفيلم، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم فى شهر أكتوبر المقبل، ليكون جاهزاً للعرض فى السينمات فى أغسطس 2020، ويشارك فى بطولة الفيلم مارك ويلبيرج، وذلك بعد اعتذار كريس إيفانز بسبب تضارب الفيلم مع مشاريع أخرى.

ويعمل المخرج أدريان لين على تحويل رواية «Deep Water» للكاتبة باتريشيا هايسميث، إصدار عام 1957، إلى فيلم سينمائى من بطولة بن أفليك وآنا دى أرماس، ومن المقرر أن يبدأ تصويره فى نوفمبر المقبل، وتدور أحداث الرواية حول زوجين من بلدة صغيرة فى زواج بلا حب، ويُسمح للسيدة أن يكون لها عشاق مقابل ألا ينتهى الزواج تجنباً لفوضى الطلاق، ولكن تبدأ الأزمة عندما يصبح زوجها مفتوناً بقتل عشاقها السابقين. بينما دخل المخرج الإيطالى لوكا جوادانينو فى مفاوضات مع شركة «وارنر بروس»، لإخراج فيلم مأخوذ عن الرواية الكلاسيكية «Lord of the Flies»، أو «أمير الذباب»، للكاتب ويليام جولدنج، وهو الفيلم الذى تحاول الشركة تقديمه منذ عام 2017، وتدور أحداث الرواية حول مجموعة من الفتية يعلقون على جزيرة مهجورة، ويحاولون أن يحكموا أنفسهم، ولكن تحدث نتائج كارثية.

بينما كشفت المنصة الإلكترونية الأشهر فى العالم «Netflix» عن بدء العمل على الجزء الثالث من سلسلة أفلام «To All the Boys I›ve Loved Before»، والذى يستند إلى ثلاثية الروايات الرومانسية الأكثر مبيعاً للكاتبة جينى هان، ومن المقرر أن يأتى الجزء الثالث بعنوان «To All the Boys: Always and Forever، Lara Jean»، بينما تستعد المنصة لطرح الجزء الثانى من الفيلم بعنوان «To All the Boys: P.S. I Still Love You»، فى 12 فبراير المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول منذ طرحه فى 2018.

بينما يخوض النجم العالمى جورج كلونى أولى تجاربه مع «Netflix» فى فيلم من إخراجه وبطولته مأخوذ عن رواية «Good Morning ..Midnight» للكاتبة ليلى بروكس دالتو، يعمل مارك سميث على كتابة سيناريو الفيلم الذى ينتمى لنوعية أعمال الخيال العلمى، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على اسم الفيلم، ومن المقرر أن ينطلق تصويره أكتوبر المقبل.

كينيث براناه يعيد تقديم "Death on the Nile"

ومن الأفلام المتوقع أن يتم طرحها فى دور العرض السينمائى العام المقبل، فيلم «Death on the Nile» أو «جريمة على النيل» المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتبة أجاثا كريستى، ويتولى إخراج الفيلم كينيث براناه، الذى يقدم خلال الفيلم دور «هيركيول بوارو» للتحقيق فى مقتل وريثة شابة، ويشارك فى بطولته كل من جال جادوت، أرمى هامر، وجودى كومر، ولم تكن تلك المرة الأولى التى يقدم فيها فيلم مأخوذ عن تلك الرواية، حيث سبق تقديمها فى فيلم عام 1978، من إخراج جون جيلرمين.

ومن أكثر الأعمال المنتظرة فى 2020 فيلم الخيال العلمى «Dune» للمخرج دينيس فيلنوف، وهو مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب فرانك هربرت، صدرت عام 1965، والذى يشارك فى بطولته كل من تيموثى شالاميت، ريبيكا فيرجسون، جاسون موموا وخافيير بارديم، ومن المقرر عرضه فى نوفمبر من العام المقبل، وتدور أحداث الفيلم حول ابن عائلة نبيلة عُهد إليه بحماية الأصول الأكثر قيمة والأكثر أهمية فى المجرة.

جو رايت يعود للأعمال الروائية بـ"The Woman in the Window"

وبعد مجموعة من تقديم الأعمال الناجحة المأخوذة عن أصل روائى، يقدم المخرج البريطانى جو رايت مزيجاً بين التشويق والغموض فى فيلم «The Woman in the Window»، المأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب أ. ج. فين، والتى جاءت فى قوائم الكتب الأكثر مبيعاً، وتدور أحداث الفيلم حول طبيبة نفسية للأطفال تعانى من رهاب الأماكن المفتوحة، تصبح شاهدة على جريمة أثناء تجسسها على جيرانها الجدد، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من آيمى آدمز، جوليان مور، وجارى أولدمان.

وتشمل القائمة فيلم «The Devil All the Time»، المأخوذ عن رواية للكاتب دونالد راى بولوك بنفس العنوان، ومن إخراج أنطونيو كامبوس، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود، من بينهم توم أولاند، روبرت باتينسون، وبيل سكارسجارد، ويتتبع الفيلم مجموعة من الشخصيات الغريبة فى الفترة من الحرب العالمية الثانية وحتى الستينات، فى المناطق الريفية فى ولايتَى أوهايو وفرجينيا.

وبعيداً عن الروايات، يقدم المخرج ديستين كريتون قصة حقيقية فى فيلم «Just Mercy»، وهو مأخوذ عن كتاب السيرة الذاتية لبريان ستيفنسون التى أصدرها بعنوان «Just Mercy: A Story of Justice and Redemption»، ويقوم ببطولة الفيلم كل من جيمى فوكس وبرى لارسون، وتدور الأحداث حول المحامى براين ستيفنسون الذى يأخذ على عاتقه الدفاع عن المسجونين بالخطأ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالرومانسية والجريمة والخيال العلمى.. الروايات الأدبية ترسم ملامح السينما الهوليوودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج