سميرة عبدالعزيز لـ"الرئيس السيسي: "أدعم الفن ياريس زي مابتدعم رغيف العيش"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استطاعت أن تجذب الأنظار منذ ظهورها الأول على خشبة المسرح ببراعتها في اختيار الأدوار التي تقمها مما جعلها تتصدر مشاهد الأم في الأعمال الدرامية، لتحصد لقب "أم العظماء"، بعد تجسيدها دور الأم للأمام ابو حنيفة ووالشعراوي والترمذي وأم كلثوم.

وكان لـ الفجر الفني حوار معها على هامش افتتاح المهرجان 


بدايتنا ما لفرق بين المسرح التجريبي والمسرح القومي؟

المسرح التجريبي دائمًا يقدم تجارب مختلفة منذ إنشائه وهو يختلف عن المسرح القومي الكلاسيكي، وابتكر أشياء جديدة في المسرح مثل استخدام الرقص والموسيقى والإيقاعات المختلفة فيطلعنا دائما على أشكال وتجارب مختلفة - وتكون عبقرية.

كنت أرفض المشاركة في المسرح التجريبي "هو انا هروح يتجرب فيا وأنا كلاسيكية ومسرح قومي وكنت معترضة لحد لما جوزي الله يرحمه محفوظ عبد الرحمن قالي روحي شوفي لأن ده موجه جديدة في العالم وفعلا روحت لقيت فعلا تجربة قيمة لم أراها في المسرح من قبل مثل "الكورس" زمان كان صوت بس روحت لقيته حركة ولقيت في مزج بين الكلام والموسيقي والرقص والتعبير بالجسد.

حدثينا عن أول مسرحية قدمتيها في التجريبي؟ 

أول تجربة مسرحية عملتها في "التجريبي" كانت مسرحية اسمها "ترنيمة"، ودعيت إلى المانيا وبالفعل عرضنها وهناك الألمان أعجبوا بها وأصروا على عرضها مرة أخرى وكانت تجربة بالنسالبي مزهلة إني أقدم عرض مسرحي وبعد ما يخلص الناس مش عايزة تروح "مشبعوش"، وبعدين استمريت مع المبدع" انتصار عبد الفتاح" وبعدين عملنا "الترنيمة2"، وبعد ذلك عملنا "مخدة الكحل"، اللي بتكرم عليها النهاردة

ما رأيك في ضعف الانتاج الدرامي من مسلسلات؟

قلة ضعف الإنتاج الدرامي وقلة أعداد المسلسلات نتيجة عدم إنتاج التلفزيون المصري في الفترة الحالية وأصبح الإنتاج حكر في أيدي تجار، لا يوجد عندهم ثقافة ولا رسالة للمجتمع ولكن رغبتهم الأساسية هي الكسب المادي.


وأنهم ينظرون ويقلدون التقليد الأعمى للأفلام الأكشن ودائما ما أتجول في الشوارع المصرية ولا أجد مثل هؤلاء الأشخاص الذين يمثلون دور البلطجي والسكاكين والناس اللي داهنه ذيت على أجسامها، وانا أرفض بشكل تام وقاطع لمثل هذة الأعمال.

ما الدور الذي قمتي بيه للحد من الأعمال الدرامية التي تقدم دور البلطجي؟


خاطبت الرئيس عبدالفتاح السيسي وقولته ياريس أدعم الفن الجديد زي مابتدعم رغيف العيش لأن رغيف العيش بيشبع البطن إنما الفن الجيد بيبني العقل والإنسان اللي يقدر يحافظ على الوطن.

ما هو شعورك بتكريمك في الدورة 26 من مهرجان المسرح المعاصر والتجريبي؟

انا سعيدة جدًا لأنهم بيكرومني فيه لكن هذا التكريم على مسرحية اتعملت من 10 سنين التكريم ده متأخر لكن انا فرحانة أنهم شافوا العرض ده يستاهل، وبقولهم شكرا جزيلًا، تكرمت في بلاد مختلفة في عرض "مخدة الكحل"، وتجولت به في أرجاء العالم وكل مكان نروحوا نعرض ونتكرم بيها

ماذا عن اقرب واغلى تكريم على قلبك؟

تكريم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو أعز تكريم على قلبي عندما كنت في بداية حياتي وانا طالبة في الجامعة كنت أمثل مسرح والمسرحية فازت بالمركز واستلمت الكأس من الرئيس عبد الناصر وبابا كان فرحان أوي وكان رافض الفن والتمثيل، وقالي "يابنتي التمثيل ده تعتبريه هواية، لكن لما لقاني بسبب الفن سلمت على الزعيم عبد الناصر قالي يابنتي لو عايزة تمثلي وتكملي انا معنديش مانع بس خلصي تعليمك الأول والجامعة" وبعدين خلصت الجامعة ودخلت المعهد والصورة متعلقه قد كدا في بيتي وده أجمل تكريم في حياتي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سميرة عبدالعزيز لـ"الرئيس السيسي: "أدعم الفن ياريس زي مابتدعم رغيف العيش" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج