اليوم.. مهرجان الجونة السينمائي يحتفل بالذكرى المئوية لـ«إحسان عبدالقدوس»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر اليوم.. مهرجان الجونة السينمائي يحتفل بالذكرى المئوية لـ«إحسان عبدالقدوس»

لاقتراحات اماكن الخروج

يحتفل مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، السبت، بالذكرى المئوية للكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس، حيث يقام معرض لتكريمه ظهر السبت، بحضور عدد من نجوم الفن، من خلال عرض بعض من أغراضه وكتبه ورواياته ومجموعة صوره ومقتنياته.

ويمتلك إحسان عبدالقدوس، سجل أدبي وسينمائي حافل، فهو من أكثر الكتاب الذين تم تحويل أعمالهم الروائية إلى أفلام التي قدم فيها نماذج مختلفة للمرأة المصرية، خصوصاً بعد ثورة 23 يوليو 1952، مثل غرار «في بيتنا رجل»، و«أنا حرة»، كما تحدث عن الطبقة التي لم تكن السينما قد تناولتها من جوانبها كافة، وهي الطبقة المرفهة التي تناولها في عدد من الأعمال مثل فيلمي «النظارة السوداء» و«أنف وثلاث عيون» وغيرهما.

واستطاعت إدارة المهرجان الحصول على بعض المقتنيات الخاصة بالروائى الكبير الراحل من قبل أسرته وذلك لعرضها للجمهور للمرة الأولى، حيث يضم المعرض أوراقه الخاصة وصوره في مراحل مختلفة من حياته، بجانب لوحاته التي رسمها كبار الفنانين التشكيليين وقطع الأثاث مثل مكتبه واللوحات الفنية التي كان يقتنيها وشهادات التقدير والجوائز التي حصل عليها، بالإضافة إلى بعض الأوراق المكتوبة بخط يده.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. مهرجان الجونة السينمائي يحتفل بالذكرى المئوية لـ«إحسان عبدالقدوس» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج