تعرف على آخر نتائج أعمال خطوط المترو الجديدة.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

تعرف على آخر نتائج أعمال خطوط المترو الجديدة.. فيديو

قال الدكتور عصام والى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إن الخط الأول في المترو " حلوان – المرج" يعد من أقدم خطوط المترو ، لافتا إلى أنه تم افتتاحه عام 1989 .

وأشار الدكتور عصام والى، خلال لقائه ببرنامج " 8 الصبح " ، المذاع عبر فضائية " دي إم سي " ، اليوم الثلاثاء ، إلى أن طول الخط يصل لما يقارب من 44 كيلو ، ومشيرا إلى أن الخدمات فيه كانت تشهد حالة من التدني ، وبالتالى تم وضع خطة لتطوير ورفع الكفاءة.

وأوضح أن التطوير ورفع الكفاءة قد حدثوا من خلال ثلاثة محاور : رفع كفاءة البنية الأساسية للمحطات و سلالم كهرباء ، تطوير " لإمكانيات التذاكر وبوابات الدخول ، أجهزة التأمين والأنظمة التى تتحكم في خط سير وعمليات تشغيل الخط ".

ونوه إلى أن المحور الثالث هو تطوير القطارات ذاتها ، لافتا إلى أنه يتم حاليا دراسة تطوير الأنظمة المتعلقة بمنظومة المترو ، متابعا أنه تم تركيب 850 بوابة تذاكر جديدة .

واستطرد أنه تم تركيب أنظمة تحكم جديدة تربط بين الخط الأول و الثاني، كما أنه تم وضع عملية التحكم المركزي بين جميع المحطات سواء الـ35 محطة في الخط الأول ، أو الـ20 محطة في الخط الثاني " شبرا – المنيب" .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على آخر نتائج أعمال خطوط المترو الجديدة.. فيديو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج