محمد منير يفرض سرية على مفاجآت حفل افتتاح "الموسيقي العربية".. ويعيد تقديم "شىء من بعيد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

محمد منير يفرض سرية على مفاجآت حفل افتتاح "الموسيقي العربية".. ويعيد تقديم "شىء من بعيد"

يفتتح الفنان محمد منير الليلة فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان الموسيقى العربية، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، لتكون تلك المرة الأولى التى يشارك «الكنج» فى فعاليات «الموسيقى العربية» منذ انطلاقها لأول مرة عام 1992، وتشهد الفقرة الأولى من الحفل تكريم «منير» عن مسيرته الفنية التى امتدت لأكثر من 40 سنة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، وتتضمن التكريمات 11 شخصية غنائية موسيقية من الوطن العربى.

فرض «منير» سرية تامة على بروفات حفله، حيث فضّل أن تتم فى منزله بعيداً عن عيون الإعلام والصحافة حفاظاً على المفاجآت التى سيقدمها فى الحفل، والبروفة الوحيدة فى الأوبرا قبل الحفل لا يعرف تفاصيلها سوى عدد قليل من القيادات، وعلمت «الوطن» أن الجدول الغنائى لـ«منير» سيكون متنوعاً بين الأغانى الوطنية والرومانسية، يضم ما يقرب من 15 أغنية، وتدرب على تقديم الأعمال الغنائية القديمة التى أعاد غناءها، منها «شىء من بعيد»، وأضاف لها «كوبليه» جديداً وهو: «نادانى من ورايا، وقال ست الصبايا، تجيب مشط ومرايا، والباقى على الليالى، آه من حكم الليالى».

وعن إمكانية ظهور محمد منير فى حفل الافتتاح مرتدياً بذلة كلاسيكية، كما اعتاد مطربو المهرجان على ارتدائها فى كافة الحفلات، كشفت جيهان مرسى، مديرة المهرجان، قائلة: «منير له طبيعة خاصة، والناس تحب تلك الطبيعة ولا نستطيع التدخل فيها، فنحن لم ولن نطلب من منير أن يرتدى بذلة كلاسيكية، فهو سيرتدى ما يريده، وما يجعله سعيداً وهو يغنى لجمهوره». وأضافت لـ«الوطن»: «منير لن يصاحبه أوركسترا غنائى من الأوبرا، مثلما يحدث مع أغلبية المطربين، فهو طلب أن يغنى برفقة فرقته الموسيقية، ونحن كنا سعداء بما طلبه ووافقنا عليه، ونتمنى خلال السنوات المقبلة أن يغنى منير بمصاحبة أوركسترا من الأوبرا».

سعد رمضان في المهرجان للعام الثالث على التوالى ويفتتح الحفل بـ"بحبك يا لبنان".. ويهديها إلى المتظاهرين

وتشهد الليلة الثانية من ليالى «الموسيقى العربية» حفل الفنان اللبنانى سعد رمضان، الذى سيقدم الفقرة الأولى من الحفل، مع الفنانة رحاب مطاوع، بينما يقدم الفقرة الثانية الفنان مدحت صالح على المسرح الكبير بدار الأوبرا، وتعتبر تلك المرة الثالثة على التوالى التى يشارك فيها سعد رمضان فى فعاليات «الموسيقى العربية».

وعلمت «الوطن» أن «سعد» سيبدأ حفله الغنائى بالأغنية الوطنية الشهيرة «بحبك يا لبنان»، التى سيهديها لكل المتظاهرين اللبنانيين الذين ما زالوا يفترشون شوارع المدن اللبنانية، ومن المقرر أن يقدم عدداً من الأغنيات التراثية القديمة الخاصة بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، منها «سواح»، «بلاش عتاب»، التى بكى خلال تأديتها ضمن البروفة الأولى التى أداها فى دار الأوبرا، ويتضمن برنامجه الغنائى مجموعة من أشهر أعماله منها «انت وأنا»، التى حققت نجاحاً مبهراً فى الفترة الأخيرة، و«انتى مشيتى»، «شو محسودين» و«عم نام على الواقف».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد منير يفرض سرية على مفاجآت حفل افتتاح "الموسيقي العربية".. ويعيد تقديم "شىء من بعيد" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج