#القاهرة_السينمائي_39- بطلة Insyriated تحصل على جائزة أفضل ممثلة.. وأفضل ممثل من نصيب تونس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ
حصلت الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود بطلة فيلم Insyriated المشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، على جائزة أفضل ممثلة.

وتدور أحداث فيلم Insyriated، في مدينة تحت الحصار، حيث "أم يزن" وعائلتها وجيرانها، الذين يقيمون في شقة داخل عمارة خالية من السكان محرومين من المياه والكهرباء. تحاول الأم حمايتهم من دائرة الحرب، بعدما حول القناصة الساحات إلى مناطق قتال، لكن هذا لا يمنع رجال الأمن من الهجوم على العمارة بهدف السرقة واغتصاب النساء.

أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب التونسي رؤوف بن عمار عن مشاركته في فيلم "تونس الليل" وفور إعلان اسمه امتلأت القاعة بالتصفيق من قبل الشعب التونسي وحيته الممثلة درة.

فيلم "تونس الليل" يروي قصة المذيع "يوسف"، ويؤدي دوره الممثل رؤوف بن عمر، الذي قضى أكثر من 20 عاما في العمل بالإذاعة الرسمية في تونس، ويقدم البطل في الفيلم برنامجا ثقافيا عن الأدب والشعر، غير أن خبر إقدام محمد البوعزيزي على إحراق نفسه في ديسمبر 2010، قلب حياته المهنية رأسا على عقب، ليجد نفسه في مواجهة سياسة الإذاعة التي أرادت التعتيم عن الخبر، والتّحدث عن إنجازات الرئيس حينها زين العابدين بن علي. وبدور البطولة في هذا الفيلم، يعود رؤوف بن عمر إلى السينما بعد غياب 10 سنوات.

اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_39- فيلم The Intruder يقتنص الأسد الذهبي وهذا الفيلم يفوز بجائزتين

كلمات متعلقة حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 38

0 تعليق