أخبار عاجلة
مرور الوادى الجديد يضبط 4 سيارات مهربة من ليبيا -

نبذة عن اسطورة كرة القدم بوبي روبسون

نبذة عن اسطورة كرة القدم بوبي روبسون

ميرفت عبد المنعم

بوبي روبسون واحد من بين أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم فيعد بوبي روبسون هو اللاعب الدولي الإنجليزي الذي قد حقق اسم كبير خلال فترة لعبه لكرة القدم وخلال عمله في التدريب بعد اعتزال كرة القدم وقد كانت مسيرته في كرة القدم قد وصلت نحو 20 عام فقد كانت مسيرته الكروية بداية من عام 1950 وحتى عام 1968 .

نبذة تاريخية عن اللاعب بوبي روبسون :
تمكن اللاعب الدولي لكرة القدم الإنجليزية بوبي روبسون من تحقيق اسم كبير سواء على مستوى لعب كرة القدم أو التدريب واليكم نبذة عن بوبي روبسون في سطور :

1- ولد اللاعب الإنجليزي بوبي روبسون يوم الثامن عشر من شهر فبراير لعام 1933.
2- بدأ اللاعب مسيرته الكروية خلال عام 1950 وانتهت تلك المسيرة داخل المستطيل الأخضر خلال عام 1968.
3- لعب خلال مشواره الكروي ضمن صفوف العديد من كبار الأندية والتي من بينهم نادي ويست بروميتش.
4-  تمكن من خلال اللعب ضمن صفوف المنتخب الانجليزي من احراز أربعة أهداف في 20 مباراة.
5-  امتدت مسيره في تدريب العديد من الفرق بعد اعتزاله لكرة القدم نحو 36 عام حيث قد بدأ خلال العام الذي أعتزل فيه كرة القدم التدريب وانتهت مسيرته خلال عام 2004.

6-  تمكن من خلال تدريب العديد من الأندية من حصد الكثير من لبطولات من بينها الدوري البرتغالي والهولندي وكأس كل من أنجلترا وهولندا.

7- حمل بوب روبسون لقب فارس منذ بداية عام 2002 وحتى يوم وفاته.
8- مع بداية عام 1991 كان يعاني بوبي من العديد من المشاكل في الرئة حتى أعلن خلال عام 2007 أنه من مصابي سرطان الرئة.

9- قام بانشاء مؤسسة السير بوبي روبسون لمساعدة المصابين بسرطان الرئة.
10- خلا عام 2008 أعلن روبسون على أن المرض قد هزمة بالفعل.
11- توفى روبسون خلال عام 2009 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عام.

معلومات عن بدايات اللاعب بوبي روبسون :
بدأ اللاعب مسيرته الكروية مع نادي فولهام وفي تلك الأثناء قد أصر والده على أن يستمر بعمله في الكهرباء حيث قد أمضي يومه في العمل وخصص ثلاثة أيام للتدريب وقد لعب مباراته الأولى ضمن فريق فولهام خلال عام 1950 وقد أكد خلال لعبه ضمن صفوف النادي على انه ليس طموحه اللعب ضمن صفوفه فقط بل يوجد المزيد.

وبعد أربع سنوات من اللعب ضمن صفوف فولهام توجه اللاعب للعب ضمن صفوف الدرجة الأولى ضمن صفوف نادي ويست برومتش وذلك خلال مارس 1956 ولكن سرعان ما عاد لفريقه الأصلي فولهام نتيجة الخلاف الذي قد وقع بينه وبين رئيس نادي ويست برومتش وذلك خلال عام 1962 وقد اعتزل بوبي اللاعب خلال عام 1968 ليتجه بعدها للتدريب خلال العام نفسه وقد تمكن من تدريب العديد من الأندية الكبيرة وقد تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في الدوريات التي قد درب بها العديد من الفرق حتى تمكن من تدريب المنتخب الإنجليزي هو الأخر.

يذكر أن اللاعب الراحل بوبي روبسون قد تزوج خلال عام 1955 ولديه ثلاثة من الأبناء وخلال عام 1991 تم تشخيص المشاكل التي يعاني منها بسبب سرطان الرئة وقد ساهم في مجال العلاج كثيرا حتى يتمكن من مساعدة الكثير من المصابين، وأعلن عن هزيمته أمام مرض السرطان خلال عام 2008 وما هي إلا شهور ليعلن عن خبر وفاة الأسطورة الإنجليزي بوبي روبسون والذي قد وافته المنية خلال عام 2009 عن عمر ناهز 76 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة ويترك خلفه مسيرة كروية حافلة سواء داخل المستطيل الأخر كلاعب أو من خلال الجلوس خارج المستطيل الأخر كأحد المدربين للعديد من الفرق.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المرسال

 
DMCA.com Protection Status