أخبار عاجلة

بالصور- "الشلل والكرة وزيادة الوزن".. مطلقات يكشفن عن أغرب أسباب الطلاق

بالصور- "الشلل والكرة وزيادة الوزن".. مطلقات يكشفن عن أغرب أسباب الطلاق
بالصور- "الشلل والكرة وزيادة الوزن".. مطلقات يكشفن عن أغرب أسباب الطلاق

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور- "الشلل والكرة وزيادة الوزن".. مطلقات يكشفن عن أغرب أسباب الطلاق

بالصور- "الشلل والكرة وزيادة الوزن".. مطلقات يكشفن عن أغرب أسباب الطلاق

12:01 ص الخميس 01 فبراير 2018

كتب- هشام عواض ومعتز حسن:

تمر العلاقة الزوجية بالعديد من العقبات والتحديات التي قد تؤدي لعدم تأقلم الزوجين على الحياة معًا، وتنشئ المشكلات بسب أمور عديدة منها قلة التفاهم أو لأسباب مادية، وأظهر عدد من المطلقات على مواقع التواصل الاجتماعي، أسباب طلاقهن.

تضمنت عدد من تجارب الطلاق، أسباب مأساوية وأخرى لدوافع ليست كبيرة ومقنعة للزوجة.

ومن أغرب هذه الحالات زوج لا يحب الاستحمام فتشكو الزوجة منه أنه ظل لمدة شهرين لا يستحم معللًا بذلك أنه يشكو من مرض جلدي نادر وحين واجهته بأن الطبيب أقر له بالاستحمام قام بتطليقها.

وللصراعات الكروية دورًا أيضًا حيث الزوج مشجع لنادي الأهلي، بينما العروس للزمالك، فأدى ذلك لخلاف حاد بينهما وصل إلى تطاول بالألفاظ حتى حسم الزوج الشجار وطلقها.

قالت أمل محمد، "أنا معرفش اتطلقت لية! بس أمه فضلت تسخنه عليا بإنها متبرية منه وإنه مش ابنها ولا تعرفه.. وأخته مرفوع عنها الحجاب حلمتله انه هيطلق بعد سنة جواز.. اتطلقنا قبل ما نتم السنتين وكان رافض يخليني اخلف!".

وقالت رحاب حسين، إن دافع زوجها لطلاقها غير إنساني، موضحة "أنا اطلقت عشان اتشليت.. أه والله عملت حادثة والعمود الفقري اتكسر وبقيت مستخدمة كرسي متحرك.. البيه جالي المستشفى وقالي إنتي اتشليتي وأنا عايز واحده تجري وتتنطط زي ماكنتي بتعملي".

وأوضحت سيدة تدعى "هبة حجازي" أن أسباب الطلاق فير جوهرية، قائلة: "يا جماعة ديه مش الأسباب الجوهرية.. ديه كانت تراكمات وطلعت بالشكل ده لما التراكمات كترت".

فيما طالبت بعض الفتيات بتشديد عقوبة تصل إلى حد الحبس والتشريد لرجال الذين من وجهة نظرهن أنهم يتلاعبون بـ"بنات الناس".

أما أحمد رشوان، قال "‏العدل أساس الملك.. نعم للتشدد في تنفيذ العقوبات على الرجل المعتدي وحماية المرأة المطلقة بقوة القانون".

وفي نفس السياق، يؤكد خبراء العلاقات الأسرية، أن هناك أسباب شائعة ربما تؤدي لحدوث المشاكل بين الزوجين، ومن ثم الطلاق في نهاية الأمر.

1- الإساءة اللفظية 

ربما يوجه الزوج في بعض الأحيان إساءات لفظية للزوج، وهذا يعد خرقًا للقوانين والأسس التي يقوم عليها الزواج السليم مثل الاحترام المتبادل ومراعاة شعور الطرف الآخر. وهذا أمر مرفوض لأنه يؤذي الزوجة.

2- ازدراء المظهر

يتغير مظهر جسم الزوجة من قبل الزواج عن بعد الزواج مع مرور الوقت، وقد تكسب مزيدًا من الوزن، وقد يتعرض لها زوجها بالنقد المؤذي لمشاعرها، ومع تكرار هذا يجعلها تكرهه، لهذا يجب على الزوج أن يراعي مشاعر زوجته وأن يساعدها على تحسين مظهرها بشكل تدريجي دون اللجوء للانتقاد اللاذع والازدراء.

3-الشك

وهو من أخطر الأمور في الحياة الزوجية، ويحولها إلى جحيم لا يطاق، ولا بد من أن تسود الثقة المتبادلة بين الزوجين لينعما بحياة مستقرة وسعيدة.

4- العنف الجسدي

العنف الجسد من أكثر الأمور التي تؤثر على الزوجة جسديًا ونفسيًا أيضًا، ومع الوقت تجعل الحياة الزوجية على المحك، وهذا يؤدي إلى تفاقم المشكلات ودفعها إلى منحى خطير يلحق ضررًا كبيرًا بالحياة الزوجية.

5- إهمال احتياجات الزوجة

مع ضغوط العمل قد يهمل الزوج متطلبات زوجته العاطفية والجسدية، مما يحدث مشكلة تؤدي إلى فتور الحب بين الزوجين، وقد تدفع الزوجة إلى طلب الانفصال في نهاية المطاف.